تجربتي مع الحمل العَنّْقودي

تجربتي مع الحمل العَنّْقودي

منذ اليوم الأول لزواجي، حلمت باللحظة التي سأجري فِيْها اختبار الحمل وتكون النتيجة إيجابية. فِيْ الواقع، كان علي انتظار هذا الاختبار لعدة أشهر، حتى اليوم الذي كان من المفترض أن أنتظرهم ليأتي.

كنت أنا وزوجي متحمسين للغاية لدرجة أننا أصيبنا بالجنون وأقمنا حفلة كبيرة للاحتفال بحملتي، لكن كان لدي أعراض شديدة للغاية ولم أرغب فِيْ الذهاب إلَّى الطبيب وإجراء الفحوصات فِيْ الأيام الأولى من الحمل.

لذلك اعتقدت أنه من الأفضل الانتظار بضعة أيام لرؤية الحمل على الموجات فوق الصوتية، لكنني كل يوم عانيت أكثر من الماضي وفِيْ أحد الأيام رأيت بضع نقاط حمراء من الدم فِيْ ملابسي الداخلية.

لقد صدمني هذا كثيرًا وأخبرت زوجي بما كان عليه. أخذني زوجي إلَّى طبيب بالقرب من المنزل وشرحنا لها كل ما حدث. حاولت تهدئتي وطلبت مني النهُوض على السرير حتى تتمكن من إجراء الفحص اللازم.

لم أكن مرتاحًا لميزاتها المتغيرة ولا أنظر إلي مباشرة، مما جعلني أسألها أن تخبرني بالمشكلة برمتها. أخبرني الطبيب أنني أعاني من الحمل العَنّْقودي ولم أكن أعرف ما هُو الحمل العَنّْقودي، لذلك طلبت منها أن تشرح لي المزيد.

أخبرتني أنها من المشاكل التي تحدث أثناء الحمل وتصنف على أنها ورم حميد ينشأ فِيْ الرحم وتحديداً بعد الإخصاب، ويتبع الأورام الغذائية التي تدخل فِيْ تكوين ضعيف للمشيمة.

وتبدأ هذه المشيمة بالنمو فِيْ الرحم فِيْ المكان الذي يوفر الغذاء للطفل من خلال الحبل السري حتى يصل حجمها إلَّى أكثر من 2 مم. عَنّْدما لا تنمو المشيمة بشكل صحيح، يطلق عليها اسم الحمل العَنّْقودي.

كَمْا طلبت مني المزيد من الفحوصات ووصفت بعض الأدوية لمساعدتي فِيْ التخلص من هذا الحمل دون الحاجة لعملية جراحية، لكن الأدوية لم تنجح.

ما يقرب من أسبوع من اليوم الذي أجريت فِيْه عملية استئصال الرحم واليوم أشارك تجربتي مع الحمل العَنّْقودي وآمل أن تجدها مفِيْدة.

تجارب مختلفة مع الحمل العَنّْقودي

هناك مجموعة كبيرة من النساء اللواتي عانين من الحمل العَنّْقودي وقد تعرفت على هذه التجارب بعد التحدث إلَّى هؤلاء النساء على وجه الخصوص، ولمساعدتك قدر الإمكان، سأخبرك بكل ما تعلمته

1- التجربة الأولى

تقول إحدى النساء إنني عانيت كثيرًا أثناء تجربة الحمل العَنّْقودي، فقد عانيت فِيْ البداية من القيء والغثيان، كَمْا أصبت بنزيف مهبلي ولم أكن أعرف بالضبط ما هِيْ المشكلة.

بعد المعاناة والمعاناة، ذهبت إلَّى الطبيب وطلب مني على الفور إجراء عدة فحوصات طبية مهمة حتى وصل إلَّى أصل المشكلة. فِيْ الحَقيْقَة، لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق، لكن الحمد لله تعافِيْت بعد رحلة شفاء لم تستغرق وقتًا طويلاً.

2- التجربة الثانية

تروي إحدى النساء تجربتها مع الحمل العَنّْقودي وتقول منذ سنوات مضت انتظرت الحمل حتى ظهرت لدي بعض الأعراض التي اعتقدت أنها مرتبطة بالحمل وكنت سعيدًا عَنّْدما زادت هذه الأعراض لأنني اعتقدت أنها طبيعية. لافتة.

ولكن فِيْ يوم من الأيام أصبح الألم سيئًا للغاية لذا لم أستطع تحمله بعد الآن، لذلك قررت أن أذهب إلَّى الطبيب للتحقق من الحمل ومعرفة مدى أمانه.

لقد صدمت عَنّْدما أخبرني الطبيب أن لدي حمل عَنّْقودي لأنني كنت أتوق لسماع أخبار الحمل لسنوات عديدة، لكنه حاول تهدئتي وأعطاني بعض الأدوية للتغلب على مشكلتي.

تركت تانا