تجربتي فِيْ زيادة ماء الجنين

تجربتي مع زيادة السائل الأمنيوسي

تسمى الزيادة غير الطبيعية فِيْ الماء حول الجنين بالوذمة التي يحيط بالجنين لأنها تحدث فِيْ أشهر مختلفة من الحمل، ولكنها تحدث غالبًا فِيْ بداية الشهر الخامس ويختلف الشهر من حالة إلَّى أخرى، والآن سأشارك تجربتك مع زيادة الماء فِيْ الجنين

  • كنت حاملاً مثل أي شخص آخر، لذلك ازداد الماء حول الجنين بشكل طبيعي مع استمرار أشهر الحمل ومع اقتراب الأشهر الأخيرة من الحمل، زاد الماء كثيرًا وهذا أمر طبيعي.
  • لكن هذا لم يحدث لي، فقد كان لدي تضخم غير طبيعي فِيْ البطن خلال الأشهر القليلة الماضية مما جعلني أشعر بالقلق، لكني كنت أتجاهله وأعتقد أنه أمر طبيعي وأن قلقي المفرط ناتج عَنّْ هرمونات الحمل. كونها خارجة عَنّْ السيطرة.
  • بعد ذلك بدأت أشعر بضيق شديد فِيْ التنفس وتورمت أجزاء مختلفة من جسدي وخاصة ساقي، لذلك قررت الذهاب إلَّى الطبيب واستشارته وفحص الجنين وأجرى الطبيب بعض الفحوصات والموجات فوق الصوتية.
  • أخبرني أن الماء الزائد يسبب اختناق الجنين ويمكن أن يؤدي حتى إلَّى وفاته، الأمر الذي صدمني كثيراً وقرر الطبيب أن الولادة يجب أن تتم على الفور ولا يوجد وقت للتفكير لأن حياة الجنين فِيْ الداخل. خطر وكل دقيقة ليست فِيْ مصلحتها.
  • الحمد لله العملية سارت على ما يرام وأنجبت طفلة لكنها عانت من مشاكل فِيْ التنفس، لذلك اضطر الطبيب إلَّى وضعها فِيْ الحضانة، لذلك أنصح كل امرأة تقرأ تجربتي مع زيادة السائل الأمنيوسي ألا تتجاهلها. الأعراض التي ذكرتها وتوجه إلَّى الطبيب على الفور.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل عبر

تجارب الحامل مع زيادة الموصلية الجنينية فِيْ الشهر التاسع

يعتبر الشهر التاسع للحامل من أصعب شهُور الحمل، لأن أي مشكلة، حتى ولو كانت صغيرة، يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الجنين.