السيرة الذاتية أيمن الظواهري

في سيرة أيمن الظواهري ، يبحث الكثير من المواطنين في الساعات الماضية عن هوية أيمن الظواهري وما هي المعلومات المتعلقة به ، حيث انتشر خبر مقتل زعيم القاعدة اليوم في أفغانستان ، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن ماهية جنسية أيمن الظواهري حقاً من خلال موقعنا بوست.

ما هي جنسية أيمن الظواهري؟

حيث ولد أيمن الظواهري في 19 يونيو 1951 ويحمل الجنسية المصرية ويعتبر زعيم تنظيم القاعدة بعد مقتل الشيخ أسامة بن لادن بعد أن كان ثاني أهم زعيم لجهاد القاعدة في العالم. التي تصنفها معظم دول العالم على أنها منظمة إرهابية بعد الشيخ أسامة بن لادن ، وزعيم تنظيم الجهاد الإسلامي ، والجيش ممنوع ومطلوب في مصر ، وقد حددت الحكومة الأمريكية مكافأة تقدر بـ 25 مليون دولار لأي شخص. من قدم أي بيانات تؤدي إلى اعتقاله. من كلية الطب جامعة عين شمس ، وساهم في تأسيس جماعة الجهاد المصرية. يعتقد بعض الباحثين في موضوع التنظيم أنه أحد العناصر الرئيسية وراء هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة. أنظر أيضا

سيرة أيمن الظواهري

فيما يلي نزودكم بأهم المعلومات عن أيمن الظواهري عبر موقع بوست:

  • الاسم الكامل: أيمن ربيع محمد الظواهري.
  • الجنسية: مصري.
  • يعترف بالدين: الإسلام.
  • مواليد: 19 يونيو 1951 م.
  • العمر: 70 سنة.
  • يقود منظمة: القاعدة ، منظمة إرهابية دولية.
  • عضو الجماعة: الجهاد الاسلامي المصري.
  • ارتبط اسمه بالعديد من العمليات العسكرية.

أيمن الظواهري زعيم القاعدة وزعيمها

تولى أيمن الظواهري قيادة التنظيم بعد مقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية في 2 مايو 2011. القاعدة عندما تحالفوا في نهاية التسعينيات من القرن الماضي. مئة عام. شوهد الظواهري آخر مرة في ولاية خوست بشرق أفغانستان في أكتوبر 2001 عندما شنت الولايات المتحدة حملة عسكرية للإطاحة بحكومة طالبان ومنذ ذلك الحين تمكنت من الفرار من المطاردة بالاختباء في المناطق الجبلية على طول الحدود بين أفغانستان. وباكستان بمساعدة رجال القبائل الذين يحبون القاعدة ويعجبون بها. شاهد أيضا: هنا نصل إلى نهاية مقال تعرفنا فيه على جنسية أيمن الظواهري حقاً ، فهو يحمل الجنسية المصرية وهو زعيم تنظيم القاعدة بعد مقتل الشيخ أسامة بن لادن بعد كان ثاني أهم زعيم لتنظيم القاعدة الجهاد في العالم ، وقدمنا ​​لكم سيرة أيمن الظواهري عبر موقع بوست.