من هم أبناء ايمن الظواهري

ويعتبر من أبرز وأشهر الشخصيات في العالم ، وكان سببا في إثارة الاهتمام العالمي بشكل كبير عندما كان زعيما للقاعدة قبل مقتله بغارة أمريكية على أفغانستان. أبناء أيمن الظواهري.

من هو أيمن الظواهري؟

الشيخ أيمن محمد ربيع الظواهري ، من مواليد 19 يونيو 1951 ، وهو من تنظيم القاعدة بعد أن اغتالت أمريكا زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ، بعد أن كان ثاني أهم وأشهر قادة تنظيم القاعدة. – تنظيم القاعدة العسكري الذي تصنفه معظم دول العالم على أنه تنظيم إرهابي مقاتل بعد أسامة بن لادن ، وزعيم تنظيم الجهاد العسكري الإسلامي محظور في مصر ، وخصصت الحكومة الفيدرالية الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل ذلك. كل من قدم أي معلومات قد تساعد في اعتقاله. وهو حفيد محمد الأحمدي الظواهري. يعتبر من أبرز وأشهر مشايخ الجامع الأزهر سابقاً. عمل كجراح (متخصص في الجراحة العامة) بعد حصوله على شهادة طبية. تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس وساعد في تأسيس منظمة الجهاد المصري. يعتقد بعض الباحثين أن الجماعات الإسلامية كانت من بين المخططين الرئيسيين لهجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

زوجات أيمن الظواهري

وقالت بعض المصادر إن للشيخ أيمن الظواهري مجموعة من الزوجات الأخريات ، لكن الأشهر الثلاثة هم: أميمة حسن الثانية ، وسيدة حلاوة الزوجة الثالثة. عزة أنور ، قتلت خلال غارة أمريكية عام 2001 ، والزوجة الأولى للظواهري ، واسمها الكامل عزة أنور الصادق نور ، وتعلمت الفلسفة في جامعة القاهرة وتخرجت عام 1977 ، وهي تنتمي إلى عائلة قديمة وثرية ماليا. في عهد محمد علي في القرن التاسع عشر كان والدها أنور الصادق نوير محاميًا شهيرًا ، وعُينت والدتها نبيلة جلال في منصب رفيع بوزارة الشؤون الاجتماعية. عاشت في مبنى سكني تملكه عائلة أيمن الظواهري ، وهناك التقت بالآخر الذي كان يعمل طبيباً وتزوج. غارة أمريكية عام 2001. أما الزوجة الثالثة للظواهري فتدعى سيدة حلاوة ولقبها أم تسنيم. تأتي من منطقة ناهيا في الجيزة جنوب القاهرة في جمهورية مصر العربية. وهي زوجة أحمد السيد النجار المحكوم عليه بالإعدام في قضية العائدين من ألبانيا وقضية كرداسة. تم تنفيذ حكم الإعدام ، وبعد وفاته تزوجت من الشيخ أيمن الظواهري.

أبناء أيمن الظواهري

نذكر لكم في هذه الفقرة أبناء وبنات الشيخ أيمن الظواهري وهم على النحو التالي:

  • فاطمة
  • أميمة
  • النبيل
  • خديجة
  • محمد
  • عائشة
  • قطاع

هنا انتهى مقالنا اليوم والذي كان بعنوان من هم أبناء أيمن الظواهري وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجهات. نسأل الله لك التوفيق في كل الأمور والسلام نهائي.