ماذا يحدث في دار التربية الاجتماعية

ماذا يحدث في دار التربية الاجتماعية ، انتشر فيديو قصير على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء قوات الأمن السعودية على الفتيات اليتيمات في دار التربية الاجتماعية بمنطقة خميس مشيط بمنطقة عسير ، لذا سنتعلم من خلال الموقع المرجعي لما يحدث في دار التربية الاجتماعية وما هو دار التربية الاجتماعية ، وسنذكر اختصاصاتها ، وحيث توجد جمعية خميس مشيط للأيتام ، وسنتحدث عنها ، وموقف إمارة منطقة عسير بخصوص الحادث.

ما هي دار التربية الاجتماعية؟

دار التربية الاجتماعية هي مؤسسة اجتماعية حكومية وطنية تقدم أنواع مختلفة من الخدمات الاجتماعية ، وهي تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. كما أنه يهيئ لهن الأجواء لحفظ القرآن الكريم لمن يريده ، كما أنه يوفر إمكانية الزواج للفتيات.

وظائف دار التربية الاجتماعية

تقوم دار التربية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالعديد من الوظائف على النحو التالي:

  • تربية الأولاد الأيتام وتربيتهم على الأخلاق الحميدة.
  • تقديم مساعدات مالية لإتمام زواج الكبار.
  • توفير المناخ المناسب لكل فرد من الناحية التعليمية والصحية.
  • متابعة الأفراد بعد استقلالهم وخروجهم من دار الرعاية.

أين يقع مقر جمعية ميتم خميس مشيط؟

تقع دار الرعاية الاجتماعية لأيتام خميس مشيط في الجزء الجنوبي من إمارة عسير ، إحدى إمارات المملكة العربية السعودية. عناصر أمنية سعودية على اليتيمات في جمعية الأيتام.

ماذا يحدث في بيت التربية الاجتماعية؟

التقط رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو ، صباح يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 م ، يظهر فيه مجموعة من قوات الأمن السعودية تضرب الفتيات بشدة في دار الرعاية الاجتماعية بخميس مشيط وتشدهن وتشدهن من شعرهن ، وهذا انتشار الفيديو. كما استنكر المواطنون هذا العمل المخزي ، وطالبوا بالتدخل العاجل للتحقيق في الأمر ومحاسبة المتورطين في الاعتداء.

سبب ضرب أيتام دار التربية الاجتماعية

والسبب في ضرب اليتيمات في دار التربية الاجتماعية هو قيامهن بإضراب شامل استجابة لمطالبهن باستعادة حقوقهن في دار الرعاية الاجتماعية. لذلك ، اتصل مسؤولو هذا المنزل بالأجهزة الأمنية للمساعدة في وقف إضرابهم ، فقام عناصر الأمن بالضرب المبرح على الفتيات وتقييدهن.

موقف إمارة منطقة عسير من ضرب الأيتام بدار التربية الاجتماعية

نشرت إمارة منطقة عسير ، الأربعاء 31 أغسطس 2022 م ، بيانا أوضحت فيه موقفها من حادثة الاعتداء على الفتيات اليتيمات في دار التربية الاجتماعية. وجاء نص البيان على النحو التالي:

إشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير. وعليه ، توضح إمارة منطقة عسير أن توجيهًا صدر من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ، بتشكيل لجنة لمعرفة الحادثة ، ومعرفة الحقيقة مع جميع الأطراف ، و إحالة الحالة إلى السلطة المختصة.

وبهذه الطريقة وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على ما يحدث في دار التربية الاجتماعية ، وما هو دار التربية الاجتماعية ، وذكر وظائفها ، ومكان وجود جمعية خميس مشيط للأيتام ، و تحدثنا عن سبب الاعتداء على دار التربية الاجتماعية وموقف إمارة منطقة عسير من الحادث.