كم تبلغ ثروه ايمن الظواهري

الشيخ أيمن الظواهري ، من مواليد العاصمة المصرية القاهرة ، من عائلة من الطبقة الوسطى ، تضم مجموعة من الأطباء وعلماء الدين. وكان أحد أعمامه هو أول أمين عام لجامعة الدول العربية ، ووالده محمد ، الذي توفي عام 1995 م. موقع بوست يعرض مقالاً بعنوان ما مدى ثراء أيمن الظواهري.

نسب أيمن الظواهري

والد الشيخ أيمن الظواهري هو الدكتور محمد الشافعي من أبرز وأهم أطباء الأمراض الجلدية في مصر ، وجده من والده الشيخ محمد الأحمدي الظواهري أحد كبار المشايخ. الأزهر. جده لأمه عبد الوهاب عزام أحد أشهر رجال الأدب في مصر قبل ثورة 1952 ، وخاله عبد الرحمن عزام الذي يعتبر أول أمين عام لجامعة الدول العربية. أيمن الظواهري بقرية الرزيقات البحري مركز أرمنت بمحافظة الأقصر في الجمهورية المصرية.

نشاط الإسلام السياسي

انضم الشيخ أيمن الظواهري إلى نشاط جماعات الإسلام السياسي في سن مبكرة ، بينما كان لا يزال في المدرسة ، وسجن في سن الخامسة عشرة ، لانضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين. تستثنيه من دراسة الطب بجامعة القاهرة التي تخرج منها عام 1974 وحصل على درجة الماجستير في الجراحة بعد أربع سنوات.

ما مدى ثراء أيمن الظواهري؟

بدأ الشيخ أيمن في البداية في اتباع التقاليد الأسرية ، وأنشأ مركزًا طبيًا في إحدى ضواحي القاهرة ، لكنه سرعان ما أحب الجماعات الإسلامية التي كانت تطالب بالإطاحة بالحكومة المصرية وانضمت إلى جماعة الجهاد الإسلامي المصرية منذ تأسيسها في عام 1973 وما بعده. 1981 سجن من بين المتهمين باغتيال الرئيس المصري في ذلك الوقت ، أثار الرئيس أنور السادات والسادات غضب أعضاء الجماعات الإسلامية بسبب توقيعه اتفاق سلام مع إسرائيل ، واعتقال العشرات من منتقديه في حملة أمنية في ذلك الوقت. إلى المحكمة: “نحن المسلمين نؤمن بديننا ونسعى لإقامة دولة إسلامية ومجتمع إسلامي”. رغم أنه تمت تبرئته في قضية اغتيال السادات ، إلا أنه حوكم بتهمة حيازة أسلحة بشكل غير قانوني ، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات تعرض خلالها للتعذيب باستمرار من قبل السلطات خلال فترة سجنه في الجمهورية المصرية ، وهي تجربة يقال إنه حوله إلى التطرف. بعد الإفراج عنه في عام 1985 ، غادر إلى المملكة العربية السعودية. هنا ينتهي مقالنا اليوم والذي كان بعنوان كم تبلغ ثروة أيمن الظواهري ، وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع. نسأل الله لك التوفيق في كل الأمور والسداد في الأعمال.