ما هي جنسيه ايمن الظواهري الحقيقيه

كثيرون في الساعات القليلة الماضية كانوا يبحثون عن هوية أيمن الظواهري وما هي المعلومات المتعلقة به. انتشر خبر مقتل زعيم القاعدة في أفغانستان اليوم. موقع بوست يعرض مقالاً بعنوان ما هي جنسية أيمن الظواهري الحقيقية.

ما هي جنسية أيمن الظواهري الحقيقية؟

أيمن محمد ربيع الظواهري ، من مواليد 19 يونيو 1951 ، هو زعيم تنظيم القاعدة بعد مقتل الشيخ أسامة بن لادن ، بعد أن كان ثاني أبرز قادة تنظيم القاعدة الجهادي في العالم ، وأكثرهم شهرة. دول العالم تصنف على أنها منظمة إرهابية بعد الشيخ أسامة بن لادن ، وزعيم تنظيم الجهاد الإسلامي ممنوع ومطلوب في مصر ، حددت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم أي معلومات تؤدي إلى اعتقاله. . وهو حفيد محمد الأحمدي الظواهري شيخ الجامع الأزهر السابق وكبار شيوخ الأزهر. عمل كجراح (تخصص الجراحة العامة) بعد حصوله على شهادة الطب من كلية الطب جامعة عين شمس ، وساهم في تأسيس مجموعة الجهاد المصرية. يعتقد بعض الباحثين في موضوع التنظيم أنه أحد العناصر الرئيسية وراء هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة. جاء اسم الظواهري في المرتبة الثانية بعد بن لادن في قائمة من 22 ، ويعتبر من أبرز وأهم المطلوبين الإرهابيين للولايات المتحدة بعد عام 2001. وقد خصصت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم أي معلومات تساهم في الوصول إليه.

قيادة القاعدة

تولى أيمن الظواهري قيادة التنظيم بعد مقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية في 2 مايو 2011. على القاعدة عندما تحالفوا في نهاية التسعينيات من القرن الماضي. من القرن الماضي ، شوهد الظواهري آخر مرة في ولاية خوست شرقي أفغانستان في أكتوبر 2001 عندما شنت الولايات المتحدة حملة عسكرية للإطاحة بحكومة طالبان ومنذ ذلك الحين تمكنت من الهروب من المطاردة بالاختباء في المناطق الجبلية على طول الحدود بين أفغانستان وباكستان بمساعدة رجال القبائل الذين يحبون القاعدة ويعجبون بها.

هنا انتهى مقالنا اليوم والذي كان بعنوان ما هي الجنسية الحقيقية لأيمن الظواهري وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجهات. نسأل الله لك التوفيق.