أخر احصائية .. عدد سكان الصين

ما هو عدد السكان في عام 2022 ، تعد الصين من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم ، مقارنة بالدول الأخرى ، تحتل الصين المرتبة الأولى ، تليها الهند ، الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، في المرتبة الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية ، استمر في قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن الصين.

    سكان الصين

    في عام 2022 ، وصل عدد سكان الصين إلى 1.439 مليار نسمة ، وسيزداد مؤشر السكان الصيني عامًا بعد عام. في عام 1960 ، كان عدد سكان جمهورية الصين الشعبية 667 مليون نسمة فقط ، ومنذ ذلك الحين ارتفع بشكل حاد حتى تجاوز حاجز المليار عام 1982.

    الترتيب العالمي لسكان الصين

    كما ذكرنا ، الصين هي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، لكن الصين ليست الدولة الوحيدة ذات الكثافة السكانية العالية ، فهناك دول أخرى بها عدد كبير من السكان وتنمو بالمعدل نفسه أو أعلى في السنوات الأخيرة ، وهي الهند.

    الصين الشعبية

    ووفقًا لآخر إحصائيات عام 2022 ، لا تزال الكثافة السكانية للصين تحتل المرتبة الأولى عالميًا ، وآخر إحصائية عن عدد المواطنين في دولة الصين كانت في 26 يونيو 2022.

    • تقع الصين في مساحة كبيرة من القارة الآسيوية ، وتقدر مساحتها بـ 9 ملايين كيلومتر مربع ، ويعادل المحتوى المائي لإقليم الصين 3٪ من إجمالي مساحة الصين.
    • كانت جمهورية الصين الشعبية يحكمها نظام شيوعي ، وهو نظام انتخب بعد الحرب الأهلية الصينية ، والتي أُعلن عنها عام 1949 في ظل النظام الشيوعي.
    • تتمتع جمهورية الصين الشعبية بقوة اقتصادية قوية وتعتبر من أوائل الدول في العالم التي ترتبط اقتصاديًا بالدول الكبرى (سواء كانت الولايات المتحدة الأمريكية أو قوى عظمى أخرى).
    • يقدر الدخل القومي الإجمالي لجمهورية الصين الشعبية بحوالي 16 تريليون دولار أمريكي سنويًا.
    • تستخدم جمهورية الصين الشعبية لغة الماندرين كلغة رسمية ولغات ولهجات داخل جمهورية الصين الشعبية تختلف من مكان إلى آخر ، وعاصمة الصين هي بكين ، وتتعامل الصين بعملة CYN بناءً على قرارات البنك المركزي.

    جمهورية الهند

    وفقًا لآخر تعداد سكاني للهند ، يأتي معدل النمو السكاني في جمهورية الهند في المرتبة الثانية بعد الصين ، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.361 مليار نسمة.

    • تقع جمهورية الهند أيضًا في المنطقة الآسيوية ، وتبلغ مساحتها حوالي 3 ملايين كيلومتر مربع ومحتوى مائي يبلغ 9.5٪ من إجمالي مساحتها.
    • جمهورية الهند هي مدينة نيودلهي كعاصمة لها واللغة الهندية كلغتها الرسمية ، إلى جانب اللغة الهندية ليست اللغة الوحيدة في الهند ، ولكن الكثير من الناس يتحدثون الإنجليزية جيدًا وينتشرون في الهند.
    • تقوم جمهورية الهند على نظام حكم فيدرالي ، تأسست دولة الهند عام 1947 وأعلنت جمهورية رسمية ، ويبلغ متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي والقوة الشرائية لجمهورية الهند حوالي ألفي دولار للفرد في السنة وحدها.
    • اعتمدت الهند أيضًا الروبية الهندية كعملة رسمية لها بقرار من البنك المركزي الهندي وتشمل معدل ضريبة بنسبة 6 ٪ على إجمالي الدخل القومي لجمهورية الهند.

    وفي النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان آخر إحصائية .. عدد المواطنين في دولة الصين. في هذا المقال تعرفنا على عدد المواطنين في دولة الصين بالإضافة إلى جمهورية الهند.