ماهو دار الرعاية للفتيات

ما هي دار رعاية الفتيات ، حيث تضم المملكة العربية السعودية العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة التي تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف منها مؤسسة دار رعاية الفتيات ، ومن خلالها سنتحدث عن أهم شروطها. دخولها ، وأهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.

ما هي دار رعاية الفتيات؟

دور رعاية الفتيات هو نفسه دار الرعاية الاجتماعية للفتيات ، ويتم تعريفه على أنه مؤسسة توضع فيها كل فتاة بين سن السابعة والثلاثين بسبب تطبيق حكم قضائي أو “منحرف” أو “منحرفة” بسبب ظروف معينة خاصة بها ، أو الأولاد الذين أجبرهم الوالدان على دخول دار الرعاية لتحسين السلوك.

شروط دار رعاية الفتيات

تستضيف دار رعاية الفتيات الفتيات وفق شروط محددة وهي كالتالي:

  • يشترط أن تكون المرأة خارج سلطة والدها أو وليها.
  • يجب أن تكون بلا مأوى.
  • في حالة تعرض المرأة للانحراف بسبب تفكك أهلها.
  • يجب أن يكون عمر المرأة أكثر من سبع سنوات وأقل من 30 عامًا.
  • كن من بين الفئات التي تحتاج إلى دخول المنزل بناءً على تقرير البحث الاجتماعي.
  • يجب أن تكون خالية من أي أمراض.

تفاصيل حادث دار رعاية الفتيات

تم نشر العديد من مقاطع الفيديو بينما تنكر مجموعة من الشبان السعوديين بزي الأمن ودخلوا دار رعاية الفتيات واعتدوا عليهن بشدة. تداول مستخدمو الإنترنت هذه المقاطع وأثارت ردود فعل كثيرة ، حيث استنكر الكثيرون هذه الحادثة ، وطالبوا بضرورة فتح تحقيق في الحادث ، وهذا ما فعله أمير منطقة عسير الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز ، وما زالت التحقيقات جارية.

قائمة مؤسسة رعاية الفتيات

وضعت الحكومة السعودية لائحة خاصة لمؤسسة رعاية الفتيات في المملكة العربية السعودية ، وأدخلت عدة تعديلات على موادها التوضيحية. جاء قرار مجلس الوزراء بإنشاء مؤسسة رعاية الفتيات على النحو التالي:

قرار مجلس الوزراء رقم 868 وتاريخ 19/7/191395 هـ

مجلس الوزراء.

بعد الاطلاع على المعاملة المصاحبة لذلك المقدمة في كتاب معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 7/988/42/5/40 ش بتاريخ 14/3/1395 هـ والمتضمن الإشارة إلى الأمر الملكي الكريم. برقم 34319 / م بتاريخ 11/5/1394 هـ. حول إنشاء مؤسسة اجتماعية بالرياض لرعاية النساء المنحرفات ، وتدريبهن في بعض المهن ، وتقويم نفوسهن بالتعليم الجيد ، وإنشاء مؤسسات تدريجية في مناطق أخرى .. الخ. ويفتح في العام المالي المقبل 1396/95 هـ. بعد اعتماد تكاليفها ضمن ميزانية وكالة الشؤون الاجتماعية لعام 1396/95 هـ. أعدت الوزارة مشروع لائحة مؤسسة رعاية الفتيات ورغبة سعادته في دراسة ودراسة ما ورد في محضر اللجنة المكونة من ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والرئاسة العامة. لتعليم البنات حول هذا الموضوع.

وبعد الاطلاع على توصية لجنة اللوائح رقم 43 بتاريخ 10/4/1395 هـ.

يقرر الموافقة على قائمة مؤسسة رعاية الفتيات في النموذج المرفق. وعندما قال حر. . وحيث وافق جلالة الملك. أرجو منكم التفضل بإكمال ما هو مطلوب أدناه وإرفاق نسخة من اللائحة سالفة الذكر.

في نهاية المقال تحدثنا عن ماهية دار رعاية الفتيات ، وأهم متطلبات دخولها ، وتفاصيل قصة منزل الممرضة ، وقد أرفقنا قائمة تأسيس دار لرعاية الفتيات. .