هل يخص عاشوراء بالدعاء ابن باز

وهل تشير عاشوراء إلى دعاء ابن باز ، ويوم عاشوراء هو العاشر من شهر محرم ، وهو يوم مشهور من أيام الله تعالى ، وفيه نصر أنبيائه عليه السلام ، وفيه موسى – صلى الله عليه وسلم – خلص من فرعون وأتباعه ، وسنتعرف من خلاله على ماهية عاشوراء وهل هي خاصة بالصلاة والصوم بدليل فقهي من كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم – على ذلك؟

هل عاشوراء مرتبط بدعاء ابن باز؟

ولم يذكر الإمام ابن باز دعاءً معيناً في اليوم العاشر من شهر محرم ، ولكنه قال: الدعاء من العبادات المستحبة ، لا سيما إذا اقترن الدعاء بالصوم. كان الدعاء مرتبطا بالخضوع والدعاء واليأس إلى الله ، وفي يوم ووقت مباركين مثل يوم عاشوراء يستجيب بإذن الله.

صلاة عاشوراء ابن باز

لا يوجد دعاء محدد من الإمام ابن باز في يوم عاشوراء. يدعو المسلم ما يشاء من الخير ، ولعل أفضل الأدعية هي الأدعية التي نزلت عن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وهي كالتالي:

  • اللهم اسألك نعمة ابدية لا تتغير ولا تزول اللهم اسألك النعيم يوم العيلة والامن يوم الخوف اللهم اعوذ بك من الشر. مما أعطيتنا وشر ما منعتنا. الكبار “.
  • “اللهم لك كل الحمد ، يا الله ، ما من مدرك لما توسع ، ولا امتداد لما تصطاده ، ولا هدي لمن تضلل ، ولا ضلال من هديته ، ولا مانح ما تحجبه. ولا مانع لما تعطيه ولا اقرب مما لك ولا ابعد عنك عندما تقترب. من بركاتك ورحمتك ونعمتك وقوتك “.
  • اللهم ارزقنا الموت كمسلمين ، وأحيينا كمسلمين ، وانضم إلينا الصالحين بلا عار ولا فتن. اللهم قاتل الكفار الذين كذبوا رسلك وعرقلوا طريقك ، واجعل عليهم عقابك وعقابك اللهم قاتل الكفار ممن أعطوا الكتاب إله الحق “.

هل توجد صلاة لعاشوراء؟

لا يوجد دليل قاطع من كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد على وجود دعاء خاص بيوم عاشوراء ، ولكن الدعاء في الأيام المباركة ، مثل عاشوراء ، وهو العاشر من شهر محرم. ، مستحب ، لا سيما إذا اجتمع الدعاء بالصوم وجميع الأعمال الصالحة ، وللمسلم أن يدعو ما يشاء. وما شاء الدعاء من أفضل العبادات التي يقترب بها المسلم من الله تعالى ، والصائم له دعاء لا ينقض بإذن الله. عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: دعاء لا ينكر “. وقال: وسمعت عبد الله يقول وهو يفطر:

فضل الصلاة يوم عاشوراء

لا فائدة في الدعاء في اليوم العاشر من شهر محرم ، لكن دعاء المسلم في الأوقات المباركة والفاضلة من السنة ، ومن أسباب استجابة الدعاء بإذن الله. وقد مضى كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: “صوم يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله”.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ، هل عاشوراء مرتبط بدعاء ابن باز ، حيث ألقينا الضوء على الدعاء في العاشر من محرم ، حيث لم يرد فيه قطعًا ، ولكنه مستحب في المباركة. والأيام الفاضلة.