750 مليون يورو تصل خزائن برشلونة .. كيف ؟

750 مليون يورو تصل إلى خزائن برشلونة .. كيف؟ وصلت خزائن نادي برشلونة الإسباني إلى مبلغ يصل إلى سبعمائة وخمسين مليون يورو ، اليوم الاثنين ، بعد أن باع النادي ثالث رافعاته الاقتصادية. في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل هذه الرافعات.

750 مليون يورو تصل إلى خزائن برشلونة .. كيف؟

في ظل الأزمة المالية التي تلوح في الأفق مع بداية فترة الانتقالات الصيفية ، اتخذ مجلس الإدارة بعض الخطوات الصارمة بفرض عقوبات على بيع بعض الأصول الرئيسية للنادي. من بين الأصول ، اختار النادي بيع 25٪ من حقوق البث التلفزيوني ، في معاملات منفصلة لصفقة Sixth Street الأولى ، مما جعلهم يمنحونهم 10٪ من الحقوق مقابل 267 مليون يورو ، وفقًا لديفيد إيبانيز ، الذي جمع تقرير شامل عن أرباح برشلونة من هذه الروافع الاقتصادية.

  • واصل برشلونة بيع الـ 15٪ المتبقية من حقوق البث التلفزيوني مقابل مبلغ يقارب 400 مليون يورو ، ومع ذلك ، تم استخدام الكثير منه لسداد القرض المأخوذ من جولدمان ساكس خلال بداية فترة جون لابورتا كرئيس للنادي.
  • على هذا النحو ، فإن الرقم الجماعي البالغ 667 مليون يورو لم يكن كافيًا لتسجيل العدد الكبير من التعاقدات التي قام بها برشلونة في يوليو ، وتضم القائمة أمثال روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي ورافينها ، بينما جدد عثمان ديمبيلي عقده أيضًا.
  • مع عدم وجود إمكانية لتسجيل تعاقدات جديدة ، أطلقت برشلونة مؤخرًا الرافعة الاقتصادية الثالثة لها من خلال بيع حصة 25 ٪ في Barça Studio إلى socios.com مقابل رسوم تبلغ حوالي 100 مليون يورو.

صفقات برشلونة القادمة

وبحسب بعض الصحف الإسبانية ، فإن برشلونة لم ينته من سوقه بعد ، ويقترب النادي من حسم عقد لاعب وسط مانشستر سيتي برناردو سيلفا ، وتشير التقارير إلى أن ذلك سيكون كافيا لمساعدة برشلونة على تسجيل لاعبين جدد ، على الرغم من أن النادي يتطلع بشكل مثالي إلى ذلك. تخلص من جميع اللاعبين المهمشين في الفريق ، بما في ذلك مارتن برايثوايت وحتى ممفيس ديباي ، وفي المجموع ، حقق نادي برشلونة رسمًا قدره 767 مليون يورو من خلال استخدام الروافع الاقتصادية الثلاثة التي يمكن لمثل هذا الجيل من الثروة أن يقطع شوطًا طويلاً في مساعدة النادي للخروج من أزمته المالية. ، على الرغم من أنه سيكون من المهم بنفس القدر بالنسبة للكتالونيين تقديم مستوى عالٍ من الأداء والبقاء على صلة على ساحة كرة القدم الأوروبية. 750 مليون يورو تصل إلى خزائن برشلونة .. كيف؟ باع نادي برشلونة الإسباني روافعه الاقتصادية الثالثة ، وبذلك وصلت خزائن نادي برشلونة الإسباني إلى مبلغ يصل إلى 750 مليون يورو. وهكذا يمكن لنادي برشلونة حل جميع مشاكله وديونه ، ويمكن للنادي إبرام المزيد من العقود هذا الصيف. يعد سوق الانتقالات الحالي للنادي أحد أكثر الأسواق نجاحًا في تاريخ النادي.