سبب وفاة بيل راسل أسطورة كرة السلة

سبب وفاة أسطورة كرة السلة بيل راسل وفقًا للعديد من راسل هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين ، يعتبر دفاع راسل رجل لرجل ارتفاعه ، والذي يتراوح من 6 أقدام و 9 بوصات (2.06 م) إلى 6 أقدام و 10 بوصات (2.08 م) جزء كبير من سبب نجاح سلتكس ، ومن خلال موقع بوست الخاص بنا سنتعرف على سبب وفاة أسطورة كرة السلة بيل راسل.

من هو بيل راسل؟

لاعب كرة سلة محترف سابق في الدوري الاميركي للمحترفين لفريق بوسطن سلتكس ، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين خمس مرات وأفضل لاعب في كل النجوم 12 مرة. في مسيرته التي استمرت ثلاثة عشر عامًا ، كان راسل هو اللاعب الأكثر سخونة في بطل الدوري الاميركي للمحترفين سبع مرات ، إلى جانب هنري ريتشارد عضو فريق مونتريال كنديانز من دوري الهوكي الوطني ، وهو اللاعب الأكثر بطولات في دوري أمريكا الشمالية الرياضي. بطولة NCAA مرتين متتاليتين قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية (1955 ، 1956) ، بالإضافة إلى أنه حصل على ميدالية ذهبية لقيادة فريق كرة السلة الوطني الأمريكي للفوز في أولمبياد 1956 الصيفية.

وفاة أسطورة كرة السلة بيل راسل

تم الكشف عن وفاة بيل راسل ، عضو فريق بوسطن سيلتيكس الأسطوري الذي قاد المجموعة إلى 11 بطولة الدوري الاميركي للمحترفين ، عن عمر يناهز 88 عامًا ، وبينما كانت زوجته جين بجواره عندما توفي نجم كرة السلة العظيم ، حساب راسل الرسمي ولم يكشف عن سبب الوفاة في بيان. صرح آدم سيلفر مفوض اتحاد كرة القدم الأميركي أن بيل “دافع عن شيء أوسع من الرياضة عن فضائل المساواة والاحترام والشمولية ، وهو الشيء الذي ترك بصماته على جينات منافسينا”.

أسطورة كرة السلة بيل راسل

على خطى رواد مثل إيرل لويد وتشاك كوبر وسويتواتر كليفتون ، تابع راسل أيضًا هدفه في أن يصبح أول مدرب أمريكي من أصل أفريقي في الدوري الاميركي للمحترفين لفريق سلتيكس ، مهمة لمدة ثلاثة مواسم (1966-1969) ، راسل عانى لسنوات انتقادات من وسائل الإعلام والمعجبين لمعاركه المستمرة ضد العنصرية ، في حين أن علاقته بالمدينة حسنت من تقاعد راسل وترك بوسطن في حالة يرثى لها ، فقد قدم له باراك أوباما وسام الحرية من المجلس الرئاسي في عام 2011 تقديراً لإنجازاته. في حركة الحقوق المدنية داخل وخارج الميدان. وطني (الدوري الاميركي للمحترفين) ، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين خمس مرات ولاعب كل النجوم للعام 12 مرة.