نتائج مدارس المتميزين 2022 العراق

نتائج مدارس العراق المتميزة 2022 ، محركات البحث المعروفة التي شهدتها خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث يبحث الكثير من الناس عن نتائج مدارس 2022 المتميزة في العراق ، وسط توقعات بنشرها قريباً ، والعراقية. نشرت وزارة التربية والتعليم رابطًا إلكترونيًا لنتائج اختبارات الطلاب المتقدمين للمدارس المتميزة للعام الأكاديمي المتميز 2022.

    نتائج مميزة 2022-2023 العراق

    صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية في بيان رسمي بأن اختبارات المقارنة بين الطلاب المتقدمين لمدارس التميز وكلية بغداد والمتفوقين 2022-2023 كانت يوم الاثنين السابق 22 آب وتأتي هذه الاختبارات للحصول على نسبة عالية. معدلات تؤهل الطلاب لدخول مدارس المتميزين. وهي مقسمة إلى مرحلتين ، مرحلة لاختبارات الذكاء للطلاب المتقدمين للمدارس المتميزة وكلية بغداد فقط ، ومرحلة ثانية لمواد التحصيل “الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية” وهي خاصة للطلاب المتقدمين إلى مدارس التميز والثانوية لكلية بغداد والمتميزين.

    شروط التقديم للمدارس المتميزة 2022-2023

    أوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية مجموعة من الشروط والمعايير لقبول الطلاب في المدارس الراقية ، ولن يتم قبول الطلاب ما لم يستوفوا هذه الشروط ، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

    • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة اختبار لا تقل عن 570 في مدارس التميز.
    • يجب أن يكون لدى الطالب معدل تراكمي لا يقل عن 570 في اختبار الذكاء.
    • كما يتم قبول الطلاب من غير العراقيين في المدارس المتميزة وفق شروط ومعايير معينة.
    • يجب أن يتقن الطلاب اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

    اقرأ أيضا:

    نتائج التقديم على المدارس المتميزة والثانوية لكلية بغداد 2022-2023

    وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية قد أعلنت لاحقا قواعد التقديم على المدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد 2022-2023 ، وكانت على النحو التالي:

    • لا يقل إجمالي عدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد عن 475 للطلاب المسلمين بنسبة 95٪ و 380 لغير المسلمين بنسبة 95٪.
    • تم تحديد موعد اختبارات الذكاء والتحصيل يوم الاثنين الموافق 22/8/2022 في المدرسة التي طُبقت عليها حيث يتم إجراء اختبار الذكاء أولاً ثم اختبار التحصيل بعده ويكون الفارق بينهما نصف ساعة.

    نتائج اختبار الذكاء المتميزة 2022

    أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية ، أنه يمكن للطلاب الآن الوصول إلى رابط المدرسة وتسجيل الدخول ، ليتمكن الطلاب من التحقق من نتائج القبول التي حصلوا عليها في المدرسة الشهيرة لأول مرة بعد إعلان المدرسة المعروفة ، وهي من الممكن معرفة نتائج اختبار الذكاء المميز لعام 2022:

    • أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى موقع مدارس العراق المتميزة.
    • ثم اضغط على نتائج القبول.
    • ثم أدخل اسم الطالب.
    • انقر فوق مربع الاستعلام.
    • أخيرًا ، بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ، ستظهر النتيجة التي حصلت عليها في مدارس التميز على الشاشة.

    وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى نتائج المدارس المتميزة 2022 العراق ، وناقشنا شروط التقديم على المدارس المتميزة 2022-2023 ونتائج التقديم على المدارس المتميزة وكلية بغداد العليا. مدارس 2022-2023 وتعرفنا على نتائج اختبار الذكاء المتميز 2022.