نتيجة مباراة المغرب اليوم امام مصر في كأس العرب للناشئين 2022

نتيجة مباراة المغرب ضد مصر اليوم في كأس العرب للشباب 2022 ، أطلق حكم المواجهة صافرة نهاية اليوم المواجهة المثيرة بين فريق الناشئين المغربي ضد منتخب الناشئين وتأتي المقالة إليكم من خلال التغطيات. من موقع بوست الإخباري.

نتيجة مباراة المغرب ومصر في كأس العرب للشباب 2022

وأطلق حكم المواجهة صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة مصر والمغرب. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. بقيت شوكة نارية واحدة من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة. في نصف نهائي الكأس ، ينتظر المنتخب اليمني نتيجة هذه المواجهة. القدم.

معلومات عن المنتخب المغربي

المنتخب المغربي لكرة القدم ، المعروف أيضا باسم Équipe du Maroc de Football باللغتين الفرنسية والبربرية ، هو الفريق الذي مثل المملكة المغربية في كرة القدم منذ أن لعب مباراته الافتتاحية ضد العراق في 19 أكتوبر 1957 ، والتي أسفرت عن 3 -3 ربطة عنق. اليوم هو جزء من كل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ، الذي يحكمه الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم ، والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). كما تأسس الاتحاد المغربي عام 1956 بعد استقلال المغرب عن فرنسا. أسود الأطلس هو الاسم الشائع للمنتخب المغربي. الفريق باللونين الأحمر والأخضر وهما الألوان التي يشاهدها العلم المغربي ، والأسد البربري هو شعاره. فاز المغرب بكأس العرب مرة واحدة ، وبطولة الأمم الأفريقية مرتين ، وكأس إفريقيا للأمم عام 1976 ، كما شارك في ست بطولات لكأس العالم. جاء أفضل إنجاز لهم في عام 1986. هذه هي المرة الأولى والوحيدة التي يفوز فيها فريق أفريقي بمرحلة المجموعات في كأس العالم. أنهى المغرب مرحلة المجموعات السادسة لكأس العالم 1986 متقدما على إنجلترا والبرتغال وبولندا ، بعد تعادله مع هذين الفريقين دون تسجيل أي هدف ، بفوزه على البرتغال 3-1. نتيجة لذلك ، تقدموا إلى الدور الثاني من كأس العالم ، ليصبحوا أول فريق أفريقي وثاني فريق خارج أوروبا والأمريكتين (بعد كوريا الشمالية في كأس العالم 1966) وبعد ذلك ، في دور الـ16 ، سقطوا. إلى ألمانيا الغربية بنتيجة 1 – 0.

لماذا يسمى المغرب بهذا الاسم؟

في إشارة إلى الكلمة اليونانية موروس ، والتي تعني “أسود” ، أسس البربر مملكة موريتانيا في القرن الأول قبل الميلاد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. جمهورية موريتانيا الإسلامية معروفة الآن بهذا اللقب. اعتقد الناس في العالم القديم أن الشمس تشرق من اليابان (بالصينية ، nihon: المكان الذي تشرق فيه الشمس) وتغرب في المملكة المغربية. ومن هنا جاء الاسم العربي للبلاد ، المغرب الأقصى (بالعربية ، المغرب: حيث تغرب الشمس) كتصحيح لاسم مراكش. بينما اسم البلد مشتق في اللغات الأوروبية من الكلمة اللاتينية morroch (اللاتينية: morroch). كان يشار إلى البلاد أحيانًا باسم مرتبط بعاصمتها: “موريتانيا طنجة” ، وعاصمتها طنجة ، وكذلك “مملكة مراكش” و “مملكة فاس”. ‘، في إشارة إلى مدنهم المعروفة آنذاك. بالمقارنة ، استخدم المؤرخون العرب في العصور الوسطى اسم “المغرب العربي” للإشارة إلى منطقة المغرب العربي بشكل عام. استخدم الأوروبيون عبارة “الساحل الأمازيغي” للإشارة إلى ثلاث مناطق: المغرب العربي الأدنى (إفريقيا أو تونس). حاليا) ، المغرب الأوسط (الجزائر الحديثة) ، والمغرب الأقصى (المملكة المغربية الحالية). .