من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

من هو الصحابي الذي سلمت الملائكة عليه وأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم قدموا تضحيات كثيرة في حياتهم ، وقد فعلوا ذلك لنداء الله تعالى ودعوة الناس إليه والصبر عليه. الشدائد ، كما ألزموا الله ورسوله بإعلاء هذا الدين وتعليم الآخرين عنه ونشره ، كما أنعم الله عليهم بصحبة الرسول صلى الله عليه وسلم عددًا من التكريم ، ومن خلال موقع بوست نتعرف على الصحابة الذين استقبلتهم الملائكة.

    من هو الصحابي الذي سلمت عليه الملائكة؟

    أحد أصدقاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لما رحبت به الملائكة لما له من مكانة رفيعة ولطف وكرامة.

    • عمران بن حسين رضي الله عنه.

    قصة سلام الملائكة على عمران بن حسين

    وفي رواية سلام الملائكة على عمران بن حسين ، ذكر أنه أخبر أحد أصدقائه كيف صافحته الملائكة ، وعندما انتهوا من مصافحته ، وهذا موثق في صحيح مسلم. في تلك اللحظة وصافحته واستمروا في ذلك لعدة سنوات حتى تعرض لسعه ، وعندها توقفوا عن استقباله ، وبعد ذلك توقف عن الكي حتى وافته المنية ، وعندها استقبلته الملائكة مرة أخرى.

    من هو عمران بن حسين؟

    هو عمران بن حسين بن عبيد بن خلف بن عبد نهم بن سالم بن غذرة بن سلول بن حبشية بن سلول بن كعب بن عمرو بن ربيعة. السنة 7 هـ ، والمعروفة أيضًا بسنة خيبر ، أسلم هو ووالده وأبو هريرة جميعًا في نفس الوقت. كان شاعراً وكاتباً في التجارة ، وكان أولاده الثلاثة محمد وطارق ونجيد بن عمران بن حسين.

    صفات الصحابي عمران بن حسين

    ولما ذهب الصحابي الجليل عمران بن الحسين إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، وبايع الإسلام ، فعل ذلك بعد بداية سنة خيبر ، وهي السنة السابعة للهجرة.

    • كان زاهدًا متدينًا ، وكان يصرخ مرارًا خوفًا من الله.
    • على الرغم من إسلامه المتأخر ، فقد كرّس لعبادة الله تعالى.
    • كان من المرضى الذين أصيبوا بأمراض أصابت جسده وتسببت في مرضه ، وقيل إنه مريض منذ ثلاثين عاما ، ولم يصاب بالذعر ، بل ظل هادئا ، منتظرا أن يجازيه الله تعالى.
    • وهو الذي سجد وسجد وعبد الله تعالى وكان شاكرا.
    • كان يشعر بالقلق من أنه قد يفعل شيئًا خاطئًا وينتهي به الأمر إلى الموت.

    وفي الختام توصلنا من خلال موقع بوست إلى من هو الصحابي الذي استقبله الملائكة ، وفي رواية سلام الملائكة على الصحابي عمران بن حسين ذكر أنه أخبر أحد كيف صافحه أصدقاؤه الملائكة وعندما انتهوا من مصافحته وهذا موثق في صحيح مسلم كان عمران يعاني من البواسير.