هل الشفتنق حلال ام حرام

هل الحفنق حلال أم ممنوع؟ وهو من الأحكام الفقهية التي يجب على المسلم معرفتها ، حيث يعتبر الشفق من العلوم الزائفة التي تعتمد على مجموعة من المعتقدات والأساليب والممارسات والمعرفة التي تدعي أنها مواد مبنية على أسس علمية ، ولكن في حقيقة أنهم لا يتبعون أيًا من الأساليب العلمية المدروسة ولا يمكن أن يخضعوا لقواعد تقبل الفحص العلمي ، وبالتالي فهو معني ببيان في الشريعة الإسلامية ومفهومها ، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالإنسان.

ما هو التحول؟

وهو من أشهر العلوم الزائفة التي لا تعتمد على أسس علمية وبالتالي لا يمكن إثباتها. إنها عبارة خروج الروح من الجسد ، حيث يُفترض أن جسم الإنسان يتكون من جزأين ، أي جسم أثيري وجسم مادي ، حيث ينفصل الجسم الأثيري عن الجسد المادي ويسافر إلى خارج الجسم ، أي أن الشخص نفسه يمكن أن يترك جسده نائماً ويسافر بجسده الأثيري إلى مكان آخر ، وهذا ما يعرف بالإسقاط النجمي أو الإسقاط الأثيري ، ويقال إنه أول من استخدم عملية الإسقاط النجمي كانوا الفراعنة.

هل شفتان حلال أم حرام؟

يعتبر شفتانق أو ما يعرف بالإسقاط النجمي ممنوعا ، فقد استند العلماء في نهيته على ما نقل عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (من جعل الباطل يرى ما لا تراه عينه. انظر “، حيث يعتبر الإسقاط النجمي قائمًا على عدم المعرفة. دليل واضح ، كما هو الحال في الأوهام والأوهام التي صنعت لتكون مادة ترويجية بين المسلمين ، فقد حرم الله – سبحانه وتعالى – عباده أن يقولوا بغير علم ، بل بالحدس المبني على الوهم والتخيل. . السمع والبصر والقلب كلها مسؤولة عن ذلك).

تحويل الأضرار

بعد شرح حكم التحول ، يجب توضيح ضرره على الإنسان ، وبالتالي يجب على المسلم الابتعاد عنه نهائياً ، فهي أوهام وأوهام لا تستند إلى أدلة علمية ، ولا بأي شكل من الأشكال على اختلاف أنواعها ، وهذه الأضرار كالتالي:

  • التأثير على الدماغ يرجع إلى حقيقة أن الدماغ في حالة نشاط أثناء النوم.
  • هناك خلط كبير بين الخيال والواقع مما يجعل من الصعب التفريق بينهما.
  • عدم القدرة على التحكم في المشاعر والعواطف.
  • عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.
  • كثرة رؤية كوابيس مرعبة أثناء النوم.

هل يؤدي الإسقاط النجمي إلى الموت؟

لم يتم إثبات وفيات متعلقة بالإسقاط النجمي ، لكن هذا لا يعني العمل به أو التدرب عليه ، والسبب في ذلك أنه شكل من أشكال الإلحاد. والعياذ بالله ، فهناك احتمال للموت إذا لم يعود الجسد الأثيري إلى الجسد المادي ، وبالتالي فإن الإسقاط النجمي يعتبر ضربا من الخيال وطريقة خادعة ليس لها دليل أو دليل على صحتها.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن هل شفتان حلال أم حرام؟ حيث تم تسليط الضوء على بعض المعلومات حول مفهوم الشافتنج المعروف بالإسقاط النجمي ، بالإضافة إلى بيان حكم الشافتنج في الإسلام ، كما تم التطرق إلى أضرار شافتنج.