شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2022

شهر كم يبدأ فصل الشتاء في الكويت 2022 ، يعتبر فصل الشتاء من المواسم المفضلة لدى الجميع ، حيث يتساءل الكويتيون عن المواعيد الدقيقة لنهاية الصيف ومواعيد بداية الخريف ، والموسم الانتقالي قبل الشتاء. ومن خلال موقع بوست نعرض لكم الشهر الذي يبدأ فيه الشتاء في الكويت 2022.

    كم شهر يبدأ الشتاء في الكويت 2022

    من المعروف عن الشتاء في دولة الكويت ، حيث يبدأ في السادس من ديسمبر ، ويستمر قرابة 3 أشهر وأسبوع حتى تاريخ 15 فبراير من كل عام. الجدير بالذكر أن دولة الكويت تقع في النصف الشمالي من الأرض ، وعادة ما يستمر الشتاء في الكويت حوالي 93 يومًا ، وهو أقل من أيام الصيف.

    موقع الكويت الجغرافي

    تقع دولة الكويت في قارة آسيا ، وهي إحدى دول الخليج العربي. تقع مباشرة على ساحلها بين خطي عرض 28.45 درجة و 30.05 درجة في الجزء الشمالي من خط الاستواء ، وتقع بين خطي طول 46.30 درجة و 48.30 درجة شمال خط الاستواء. غرينتش ، وبالتالي تقع ضمن منطقة الصحراء الجغرافية العربية.

    متى ينتهي الشتاء في الكويت

    ينتهي فصل الشتاء بعد 93 يومًا من بدايته ، ويبدأ فصل الشتاء في 6 ديسمبر من كل عام ، وينتهي في 15 فبراير من كل عام ، وبعد انتهاء فصل الشتاء ، وبعد ذلك يأتي الربيع الذي يأتي عادةً. يوم 21 مارس ربيع هو من أجمل فصول السنة ، عندما تتفتح الورود ، ويكون المنظر جميلاً وخلاباً.

    متى يبدأ الموسم في الكويت؟

    في دولة الخليج يختلف تاريخ بدء الفصول حسب الموقع الجغرافي والمسافة بينها وبين خط العرض وخط الطول. فيما يلي نعرض لكم الفصول الأربعة في دولة الكويت وهي كالتالي:

    اسم الفصل تاريخ بدء الفصل الدراسي تاريخ انتهاء الفصل الدراسي المناخ أدنى درجة حرارة أقصى درجة حرارة
    الخريف 5 نوفمبر 5 ديسمبر مناخ معتدل وبارد في الليل
    الصيف 21 مايو 4 نوفمبر حار نسبيًا – رطب قليل – هبوب رياح محملة بالغبار 51 درجة
    ينبوع 16 فبراير 20 مايو خفيف مع تقلبات مناخية وعواصف رعدية – رياح جنوبية حارة
    الشتاء 6 ديسمبر 15 فبراير يميل الطقس الدافئ إلى البرودة في بعض الأحيان – رياح جنوبية غربية جافة في الغالب ، وهطول الأمطار ضعيف نسبيًا ولكن غير منتظم 6 درجات مئوية

    ها قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي عرضنا لكم فيه الشهر الذي يبدأ فيه فصل الشتاء في الكويت 2022. الشتاء هو أحد المواسم المفضلة لدى الجميع ، حيث يتساءل الكويتيون عن المواعيد الدقيقة لنهاية الصيف والشتاء. مواعيد بداية الخريف الموسم الانتقالي قبل الشتاء. لقد قدمنا ​​لك العديد من التفاصيل حول هذا الموضوع.