تحميل كتاب من جيد الى عظيم

تحميل كتاب من جيد الى عظيم يعرض كتاب من جيد الى عظيم نتائج دراسة مدتها خمس سنوات للمؤلف وفريقه ومجموعة من الشركات العامة التي حققت نجاحا بعد عدة سنوات حيث اداء الشركات التي انتقلت من متوسط ​​جيد إلى كبير كان أقل من سعر الصرف لمدة 15 عامًا من خلال هذا المقال على موقعنا الجيني ، سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

من كتب من جيد الى عظيم؟

Good to Great هو كتاب من تأليف James S. Collins ، أحد أفضل الكتب مبيعًا ، بيع منه أربعة ملايين نسخة وذهب. نُشر الكتاب في 16 أكتوبر 2001. يصف هذا الكتاب كيف تنتقل الشركات من كونها شركات جيدة إلى شركات كبرى وكيف تفشل معظم هذه الشركات.

سبع خصائص للشركات من الجيد إلى العظيم

هناك العديد من خصائص الشركات الموصوفة في الكتاب من جيد إلى عظيم ، وهي كالتالي:

  • واجه الحقائق القاسية.
  • مسرعات التكنولوجيا.
  • دولاب الموازنة.
  • القيادة: يقود القادة المتواضعون أفضل شركة.
  • ثقافة الانضباط.
  • مفهوم القنفذ.
  • من ثم ماذا.

تنزيل كتاب من جيد إلى عظيم

درس جيم ثلاث مجموعات من الشركات الأمريكية ، حيث انتقل أداء الشركات من مستوى جيد إلى مستوى متوسط ​​كبير لمدة 15 عامًا قبل أن ينتقل إلى العظمة ، حيث حققوا عوائد متراكمة لا تقل عن ثلاثة أضعاف أداء البورصة ، حيث ظلت شركات المقارنة متواضعة على الرغم من وجود نفس الفرصة التي تمتلك هذه الشركات الجيدة لتصبح كبيرة ، لكن شركات المقارنة حققت تحولًا من مستوى جيد إلى مستوى عظيم حيث يُعرف جيمس كولينز بكونه رجل أعمال أمريكي وكاتب صحفي ولد في 25 يناير ، 1958 في الولايات المتحدة في بولدر. جيم حاصل على درجات علمية في إدارة الأعمال وعلوم الرياضة ، وهو من ألف كتاب من جيد إلى عظيم ، حيث يقدم هذا الكتاب نموذجًا لتحويل الجيد المتوسط ​​أو المتوسط ​​من المؤسسات والشركات إلى مستوى عظيم ويتضمن نموذجًا يجمع كل النظريات حتى تتمكن الشركات من بناء وكسر العقبات التي تحول دون الوصول إلى نجاح كبير. . وهنا وصلنا إلى خاتمة هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كتاب من جيد إلى عظيم وتحدثنا عن مؤلف هذا الكتاب ومحتوى الكتاب. يشرح هذا الكتاب كيف تنتقل الشركات من كونها شركات جيدة إلى شركات عظيمة وكيف تفشل معظم الشركات في إجراء هذا التحول. من الجيد إلى الرائع تنزيل الكتاب.