سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ

سبب اعتقال القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج ، اعتقلت السلطات الجزائرية علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، بحسب ما أعلنته صفحته على فيسبوك مساء الخميس ، وعبر موقع بوست. وسنذكر لكم في السطور القادمة سبب اعتقال علي بلحاج زعيم الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم جميعًا ويكيبيديا علي بلحاج وأنا أقول علي بلحاج.

سبب اعتقال علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ

لم تقدم صفحة علي بلحاج معلومات عن الأسباب والمكان ، لكن تحدث عدد من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي عن أن ذلك جاء بسبب مقطع فيديو له قال فيه إن منطقة الطرف شرقي الجزائر أرض تونسية. التي اقتطعتها فرنسا وضمتها إلى الجزائر.

من هو علي بلحاج في ويكيبيديا؟

سياسي وداعية إسلامي يحمل الجنسية الجزائرية وأحد مؤسسي الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة. مع الهاشمي سحنوني وعباسي مدني ، بعد اضطرابات احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية ، إضافة إلى اتفاق الثلاثة على تأسيس حزب “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” ، الذي اعترفت به الدولة. عام 1991 ، بعد فوز جبهة الإنقاذ في الانتخابات التشريعية ، تم حلها. وألغيت نتائجه ، وسجن علي بلحاج مع عباسي مدني وقادة آخرين ، وحُكم عليه بالسجن اثني عشر عامًا ، الذي نفذه بالكامل. أطلق سراحه عام 2003 ، وسعى بلحاج لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2004 م ، لكن السلطات منعته.

أقول علي بلحاج

وفيما يلي نذكر لكم أشهر أقوال علي بلحاج:

  • ورداً على دعاة فصل الدين عن الدولة قال: نحن المسلمين لا نقبل فصل الدين عن الدولة حتى تنفصل أرواحنا عن أجسادنا. وأضاف: إن فصل الدين عن الدولة هو فصل الروح عن الجسد.
  • وقال أيضاً: إن المبدأ الذي لا نموت من أجله ليس صحيحاً. إذا وجدت نفسك تتبع طريقة ، ولم تتعرض لأي شيء من أجل ذلك ، فهذا يعني أن مسارك غير سليم ويجب إعادة النظر فيه “.
  • قال: “لسنا طلبة خبز ، ولا دعاة كراس ، ولا يشغلنا مناصب ، نحن دعاة دين”.
  • قال: لسنا بحاجة إلى مجلس نواب ، إذا كان هذا الأخير يجعلنا نصمت عن دين الله. هل يحاسبنا الله غدا يوم القيامة على انتصارنا أو فشلنا في البرلمان؟ ” البرلمان وسيلة لنا ، وليس غاية ، لكن هدفنا تطبيق شريعة الله.

إليكم وتنتهي سطور هذا المقال التي ذكرنا لكم فيها سبب اعتقال علي بلحاج زعيم الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، بالإضافة إلى أننا ذكرنا لكم كل من هو علي بلحاج وويكيبيديا وأنا. قل علي بلحاج.