من هو الامير غازي بن محمد السيرة الذاتية

    من هو سيرة الأمير غازي بن محمد ، من أبرز الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية ، وهو نجل الأمير محمد بن طلال شقيق ولي العهد السابق الحسين ، ويعتبر أحد من الأسرة الحاكمة في الأردن ، لها العديد من الأنشطة الاجتماعية ، وتقلدت العديد من المناصب الإدارية في المملكة ، ومن هنا يرغب البعض في معرفة كل التفاصيل حول من هو الأمير غازي بن محمد ، السيرة الذاتية.

    الأمير غازي بن محمد ويكيبيديا

    أمير أردني. ولد في 15 أكتوبر 1966 في المملكة الأردنية الهاشمية. يحمل الجنسية الأردنية. شارك في العديد من المناصب الإدارية. هو أحد أفراد العائلة المالكة والحاكمة في الأردن. هو ابن الأمير محمد بن طلال. درس في مدارس المملكة ، ثم أكمل تعليمه. الجامعة التي حصل فيها على درجة البكالوريوس ، وتقدم في التعليم حتى حصل على الدكتوراه ، هي شخصية قيادية ومسئولة ، ولها اهتمامات اجتماعية ، ولها قاعدة شعبية كبيرة في المملكة. تصدّر اسمه محركات البحث بعد الإعلان عن زواجه الثاني. اقرأ أكثر:

    من هي سيرة الأمير غازي بن محمد

    ولد الأمير غازي بن محمد بن طلال بن عبد الله بن حسين في المملكة الأردنية الهاشمية في 15 أكتوبر 1966 م. عمره 55 سنة. متزوج من أريج الزواوي وهي الزوجة الأولى. لديه أربعة أطفال منها. تزوج من أميرة برتغالية اسمها مريم ، ولدت في 2 سبتمبر 1963 م ، ويحمل الأمير غازي الجنسية الأردنية ، وحامل الرقم 17 في خلافة العرش في الأردن ، يعتنق الديانة الإسلامية ، ووالدته فريال إرشيد ، من فلسطيني الأصل والجنسية ، حاصل على دكتوراه في الفلسفة والأدب ، سياسي بالإضافة إلى أستاذ جامعي وباحث ، وأمير أردني.

    حقيقة زواج الأمير غازي بن محمد

    زواج الأمير غازي حقيقة ، حيث ذكرت مصادر ملكية أردنية أن الأمير غازي بن محمد تزوج أميرة برتغالية ، ميريام تارنوفو ، التي تحمل الجنسية البرتغالية. ولدت عام 1963 م ، وتبلغ من العمر 59 عامًا. المصوغات والأحجار الكريمة ، ومنحت الأميرة مريم لقب مريم الغازية.

    أبرز مناصب الأمير غازي بن محمد

    شغل الأمير غازي بن محمد العديد من المناصب الإدارية والسياسية والأكاديمية في المملكة الأردنية الهاشمية ، ولديه العديد من البحوث العلمية والأدبية ، ومن أبرز المناصب التي شغلها في المملكة:

    • أستاذ جامعي في قسم الدراسات العليا.
    • المستشار الأعلى للشؤون الدينية والثقافية.
    • ثم رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية.
    • بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا صاحب مبادرات التسامح بين الأديان.
    • وأخيراً بادر في الشؤون الإسلامية بإنشاء متحف للنبي صلى الله عليه وسلم.

    ها قد وصلنا وأنتم إلى ختام الحديث في المقال من هو الأمير غازي بن محمد السيرة الذاتية ، والذي تحدثنا فيه أيضًا عن أبرز المناصب التي شغلها في حياته ، ثم تطرقنا إلى زوجته الثانية.