الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة

الفرضية هي الوصول إلى استنتاجات مبنية على الملاحظات السابقة ، وهي الطريقة التي يلجأ إليها العلماء لاكتشاف الحقيقة من خلال ملاحظات المستجدات والتغيرات التي تحدث في التجربة للوصول إلى الاستنتاجات والنظريات العلمية. يمكنك الوصول إلى استنتاجات بناءً على الملاحظات السابقة ، بالإضافة إلى ذلك سنذكر لك ما هو الاستدلال ، وما هي الفرضية ، وما هي خطوات البحث العلمي.

    ارسم استنتاجات بناءً على الملاحظات السابقة

    يقوم العلماء عند تجربة الأحداث والأشياء الطبيعية بجمع الكثير من الملاحظات والملاحظات حول سلوك هذه الأشياء والتغيرات والتغييرات التي تحدث لها ، ودراستها بشكل عميق ودقيق من أجل إصدار استنتاجات علمية. الجواب الصحيح على هذا السؤال هو: الاستدلال.

    ما هو الاستدلال؟

    يمكن تعريف الاستدلال على أنه الحصول على إجابة والوصول إلى نتيجة بناءً على المعلومات والبيانات المتوفرة سابقًا ، بالإضافة إلى استخدام الملاحظات والملاحظات القديمة والسابقة من أجل الوصول إلى الاستنتاجات ، ويتم استخدامه في العديد من الفروع العلمية مثل علم النفس المنطقي والمعرفي ، والإحصاء ، وفي الذكاء الاصطناعي عدة أنواع ، هي:

    • الاستدلال التراكمي.
    • الاستدلال الشرعي.
    • المنطق المعقول.

    ما هي الفرضية؟

    يمكن تعريف الفرضية على أنها توقع وتخمين إجابة لسؤال أو لغز ، أو تفسير منطقي لفكرة وحدث معين يعتمد على المعرفة والملاحظات والتجارب السابقة.

    ما هي خطوات البحث العلمي؟

    يُعرَّف البحث العلمي بأنه طريقة منهجية منظمة تهدف إلى جمع المعلومات الصحيحة من مصدرها الموثوق. هناك عدد من الخطوات لإعداد البحث العلمي. تتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية:

    • تحديد موضوع البحث: تحديد الموضوع البحث هو المرحلة الأولى لبدء البحث العلمي.
    • كتابة خطة بحث علمي: وهي أفضل مرحلة من مراحل البحث العلمي.
    • الملخص: يكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
    • حدود البحث: بما في ذلك الحدود المكانية والزمانية.

    وهنا توصلنا إلى خاتمة سطور هذه المقالة التي نذكرك فيها للتوصل إلى استنتاجات مبنية على الملاحظات السابقة ، حيث أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: الاستدلال ، بالإضافة إلى أننا ذكرنا لكما ما هو الاستدلال وما هي الفرضية وما هي خطوات البحث العلمي؟