هل يجوز المداعبة بين المخطوبين

العلاقة بين الخطيبين لها خطوط حمراء وضعتها الشريعة الإسلامية وتوافق عليها عادات وتقاليد المجتمع أيضًا. من المؤكد أن خرق هذه الحدود من أي نوع سيكون مفسدًا وسلبيًا كبيرًا لكلا الطرفين ، مما يدفع مجموعة كبيرة منهم إلى التساؤل عما إذا كان الاتصال الجسدي والجرأة بين الخطيبين سليمين دينياً. تطرح بوست مقالاً بعنوان هل تجوز المداعبة بين الخطيبين.

هل يجوز المداعبة بين المخطوبة بعد العقد؟

الاتصال الجسدي بين المخطوبة لا تجوزه الشريعة ، والعلاقة الملوثة بهذه المعاملات قد تنتهي بالدمار وتنطوي على عدد كبير من الخلافات والمشاكل. وفيه الإسلام أيضا يفتح باب الشيطان والفتنة وقد يؤدي إلى نتائج خطيرة.

هل يجوز المداعبة بين الخطيبين؟

الجائز بين المخطوبة هو النظر إلى بعضهما البعض فقط ، ولكن دون علاقة جنسية. أما القبلات والعناق فهي من الأمور التي لا تجوزها الشرع ، كما لا يجوز للخاطب أن يسلم خطيبته باليد ؛ لأنها لا تزال من الممنوعات عليه قبل إبرام العقد. ونهي عن الأجنبية أن تسلمها بيدها شرعاً لما روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: يد رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم ، لم تمس يد امرأة في البيعة قط. “أن يطعن أحدكم في رأسه بإبرة من حديد خير له من أن يمس امرأة لا يجوز له”.

العناق الأول بين الخطيبين

الأحاسيس الجسدية بين الشريكين في بداية الخطوبة لا تتعارض مع التعاليم الإسلامية والأنظمة الشرعية فقط ، بل تتعارض مع عادات المجتمع أيضًا. وبدلاً من ذلك ، أشار باحثون في العلوم النفسية إلى العواقب السلبية لهذه الاتصالات التي تؤثر على الإضرار بالعلاقة بين الشريكين على المدى الطويل وتزيد من فرص تدميرها ، مما يؤدي إلى التقارب. يؤدي النشاط البدني بين المتزوجين حديثًا إلى فرط إفراز بعض الهرمونات في الدماغ ، مثل: الدوبامين (هرمون النشوة) ، والنورإبينفرين (يمنح الجسم 20٪ طاقة إضافية) يحفز السهر والتحدث على الهاتف لساعات دون نعاس ، السيروتونين (هرمون التوازن) اضطراب في هذا الهرمون يجعل الإنسان غير متوازن ومربك في تعاملاته ، هرمون الأوكسيتوسين (هرمون الزواج الأحادي) ، مما يزيد من الارتباط بالشريك الآخر إلى حد كبير. تنخفض هرمونات النشوة التي يدعمها الارتباط الجسدي بعد النضج أو بعد فترة طويلة نسبيًا من العلاقة ، وبعد فترة يوجد اختلاف في التفكير ينتج عنه الرغبة في الانسحاب من الارتباط (تنتهي معظم العلاقات وقليل منها فقط) تستمر) بعد اتخاذ قرار الطلاق أو فسخ الخطبة. في هذه الحالة وجد العلماء أن بعض الأشخاص يصلون بعد شهرين من الانفصال إلى حوالي 50٪ ، وهناك أعراض نفسية خطيرة وإحساس قوي بالخسارة ، مما يؤثر سلبًا على الأنشطة اليومية للشخص ويدفعه إلى العزلة. هنا انتهى مقالنا اليوم والذي كان بعنوان هل يجوز المداعبة بين المخطوبين ، وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع النواحي ، نسأل الله لك التوفيق في كل شيء.