قوى التشتت قوى بين الجزئيات تحدث بين أقطاب مؤقتة.

قوى التشتت هي قوى بين الجسيمات تحدث بين الأقطاب المؤقتة. تنشأ بين الجزيئات أو الذرات أو الأيونات التي تشكل أي جزيء مجموعة من القوى ، وقد تكون هذه القوى داخلية أو خارجية ، وسوف نتعلم من خلال صحة عبارة “قوى التشتت” بين الجسيمات التي تحدث بين الأقطاب المؤقتة ، ما هي قوى التشتت وأنواع قوى الترابط بين الجزيئات.

ما هي قوى التشتت

تسمى قوى التشتت قوى لندن ، وهي الصلة بين الجزيئات غير القطبية ، وهي تمثل قوى ضعيفة بين الجزيئات تنشأ من الكم الناتج عن عملية الاستقطاب الفوري متعدد الأقطاب بين الجزيئات ، ويمكن أن تنشأ بين الجزيئات غير القطبية مثل نتيجة حركة الإلكترونات في التفاعل بين الجزيئات ، وتجدر الإشارة إلى أن قوى التشتت موجودة بين جميع المجموعات الكيميائية.

قوى التشتت هي قوى بين الجزيئات تحدث بين الأقطاب الكهربائية المؤقتة.

تمثل قوى التشتت الجزء الرئيسي من قوى التفاعل للمادة المكثفة ، وعادة ما تكون هذه القوى أضعف من رابطة الهيدروجين الأيونية ، وتتأثر قوة الرابطة بين الجزيئات بالشكل المجسم للجزيء بالإضافة إلى حجم الجزيء. الجزيئات ، تزداد القوة كلما نزلنا في مجموعة الهالوجينات في الجدول الدوري. بالنسبة للشكل المجسم للجزيء ، نجد أن قوة الرابطة في البنتان أكبر من قوة النيوبنتان ، وبالتالي فإن مصطلح قوى التشتت هو قوى بين الجزيئات التي تحدث بين الأقطاب الكهربائية المؤقتة هي:

  • العبارة الصحيحة.

أنواع القوى بين الجزيئات

قوى الترابط بين الجزيئات هي قوى جذابة أو منفرة تنشأ بين الجسيمات المجاورة ، سواء كانت جزيئات أو أيونات أو ذرات. هم بين الجزيئات الخارجية وأضعف من قوى الترابط الداخلية. أنواع قوى الترابط الخارجية بين الجزيئات هي كما يلي:

  • قوى الترابط ثنائي القطب.
  • قوى الترابط الأيونية.
  • قوى التشتت أو قوى لندن.

بهذه الطريقة ، توصلنا إلى خاتمة مقالتنا ، والتي تعرفنا فيها على صحة عبارة “قوى التشتت” ، والقوى بين الجسيمات التي تحدث بين الأقطاب الكهربائية المؤقتة ، وما هي قوى التشتت ، وأنواع قوى الترابط بين الجزيئات.