بحث عن سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدلة

بحث عن سبب اختيار العصا والثعبان كشعار للطب والصيدلة ، فعند زيارة أي طبيب أو صيدلية نجد شعار الدواء وهو عبارة عن عصا ملفوفة عليها ثعبان ونرى الجبهات الصيدليات المنتشرة في كل مكان وشعارها عبارة عن ثعبان ملفوف حول “كوب” ونجدها على الحقائب ومن خلال موقع بوست سنعرض لكم بحثاً عن سبب اختيار العصا والثعبان كرمز لـ الطب والصيدلة.

    سبب اختيار العصا والثعبان كشعار للطب والصيدلة

    يعتبر شعار الثعبان والكأس من الشعارات التي لها تقاليد عريقة في أعناق التاريخ. مثل الثعبان إله الطب عند الإغريق القدماء. يعود اختيار العصا والثعبان كرمز للطب وعلم العقاقير إلى قدماء الإغريق الذين آمنوا بالسحر والشعوذة كوسيلة لعلاج الجرحى ومن أبرز هؤلاء الإغريق أسكليبيوس الذي استخدم هذا. علامة لعلاج المصاب بيده والعصا والثعبان الذي يرافقه. وجد الباحثون العديد من الآثار من التماثيل التي تجسد نفس الحالة التي ذكرناها لكم ، حيث يظهر الطبيب وابنته بعصا وثعبان.

    شعار الأفعى وشعار الطب العصا

    تعتبر مهنة الطب من أنبل المهن التي يعمل فيها الإنسان. تعرض الإنسان منذ وجوده للعديد من الإصابات والكسور والجروح ، وبحث عن علاج هذه الإصابات منذ أن تعرض لها ، حيث استخدم نباتات وأعشابًا مختلفة لعلاج هذه الإصابات ، وأظهرت هذه العلاجات وجودها. يستحق العلاج العديد من الإصابات المختلفة ، ولا تزال الأعشاب تستخدم في الطب ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة ذلك ، وقد طور الدواء ولا يزال يستخدم شعار الثعبان والعصا كشعار له حتى الآن. إنه أحد الشعارات التي لها أصول قديمة في أعناق التاريخ. كان إله الطب عند الإغريق القدماء.

    سبب اختيار العصا والثعبان كشعار صيدلية

    وذلك لأن الإغريق القدماء استخدموا الثعبان لعلاج العديد من الأمراض ، واختاروا شعار الأفعى والعصا كرمز للصيدلة. تستخدم حاليا كمصفف شعر للصيدلة.

    بحث عن سبب اختيار العصا والثعبان كشعار للطب والصيدلة

    العصا والثعبان من الشعارات المعروفة التي ترجع إلى قصة ذات أصول يونانية من القرن السابع قبل الميلاد ، حيث آمن الإغريق بفائدة السحر والشعوذة في علاج الأمراض ، ومن بين هؤلاء كان الحكيم اليوناني ” Aesculapius ”، حيث كان هذا الطبيب يعالج العديد من المرضى ، من خلال لمس يده أو العصا ، أو من خلال لمس لسان الثعبان ، ورافقه الأفعى باستمرار ، وهناك العديد من تماثيل هذا الحكيم منها تمثال. منه مع ابنته التي كانت تساعده ، أثناء علاج المرضى ، ويظهر الحكيم في التمثال وهو يمسك بعصاه ويلتف حولها الأفعى ، وتظهر ابنته ، وتلتف الأفعى. حول ذراعها وفي يدها كوب بجرعة من الدواء. إنه يرمز إلى الطب ويدل عليه. ثم أخذت الصيدلية شعارًا آخر وهو الكأس الذي تحمله ابنة الحكيم وفيه جرعة دواء ، وإلى هذا تعود قصة شعار كل من الطب والصيدلة. هنا وصلنا إلى خاتمة المقال الذي قدمنا ​​لكم فيه بحثًا عن سبب اختيار العصا والثعبان كرمز للطب والصيدلة ، حيث يعود إلى قدماء الإغريق الذين آمنوا بالسحر والشعوذة. وذلك كوسيلة لعلاج المصاب ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الموضوع.