حكم القاضي بالعدل القاضي اسم مقصور صح او خطأ

حكم القاضي بالعدل ، القاضي هو اسم مختصر ، صحيح أو خطأ ، ينقسم الكلام باللغة العربية إلى اسم ، وفعل ، وحرف. خلال هذا المقال على موقع بوست نتعرف على ما إذا كانت كلمة قاضي في جملة “قاضي عدالة” هي اسم مقصور أم لا.

تعريف الاسم اللاحق

يعتبر الاسم المختصر معبرًا ينتهي بآلاف الافتتاح الضروري قبله ، ومن الأمثلة على ذلك أيضًا كلمة فتى ، وكلمة عصا ، واسم مصطفى ، والاسم المحدود قد يُثنى عليه ويجمع أيضًا مع الجمع المؤنث ، عندما يعود أصل الألف الثالث وعاد أيضًا إلى أصله ، يكون أصله إما واو ، أو يا ، وأحد الأمثلة على ذلك هو أن كلمة عصا وأصلها واو ، في التثنية. إنها عصا بالرفع ، وعصاان ، وفي حالة الجمع المؤنث السلمي نقول إن جمع العصي هو العصي.

حكم القاضي بالعدل ، القاضي هو اسم مختصر

والقاضي في هذه الجملة السابقة هو الاسم التعبيري في نهايتها ، الحرف الذي ينكسر قبله ، كالداعي ، وكذلك الساعي ، بخلاف الاسم اللاحق الذي ينتهي بألف الأمر. التي تفتح أمامها ، وبالتالي فإن عبارة “القاضي العدل ، القاضي ، الاسم اللاحق” غير صحيحة كما يلي:

  • الجواب: اسم خاطئ مفقود.

متى تحذف “يا” في الاسم المفقود؟

يتم حذف “ya” في الاسم المفقود في حالة التنديد مع الضيف والنصب ، على سبيل المثال: جاء القاضي ، وذهبت إلى القاضي. تم إثبات Z ، وكما تم إثباته عند تحديد التعريف ، أو حتى بإضافة حالة النصب ، أو الاسمي ، أو حرف الجر.

  • على سبيل المثال: جاء القاضي.
  • سلمتها إلى القاضي.
  • وايضا التعريف بالاضافه هنا في مثال قاضي المحكمة او قابل قاضي المحكمة.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نلقي فيه الضوء على حكم القاضي للعدالة. القاضي هو اسم قصير صحيح أو خاطئ. عندما تحذف Z في الاسم المفقود ، فإن القاضي يحكم بالعدالة. القاضي هو اسم قصير.