متى يبدأ فصل الخريف 2022 في الكويت

متى يبدأ فصل الخريف 2022 في الكويت؟ مع اقتراب موعد نهاية موسم الصيف في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي ، تتساءل شعوب المنطقة متى يدخل الخريف الموسم الانتقالي بعد الصيف ، عن طبيعة المناخ فيه ، وتفاصيل درجات الحرارة والتقلبات المناخية المحتملة في المستقبل القريب ، مع العلم أن الكويت تقع في وسط المنطقة الصحراوية بالمنطقة العربية وبعض المؤثرات المناخية الأخرى ، وبدورها ستوفر أهم المعلومات عن المناخ في الكويت و منطقة الخليج العربي التي تتأثر بتأثيرات المنطقة الصحراوية.

ويكيبيديا الخريف

الخريف هو أحد المواسم الانتقالية المعتدلة بعيدًا عن المناطق الاستوائية. يشير الخريف إلى الانتقال بين الصيف والشتاء. عادة ما يأتي في سبتمبر في نصف الكرة الشمالي وفي مارس في نصف الكرة الجنوبي ، مع اختلاف طفيف في التوقيت الدقيق اعتمادًا على الموقع عند خطوط العرض. الطول ، في الخريف ، تصبح ساعات الليل أطول على حساب النهار ، وتنخفض درجات الحرارة تدريجيًا بشكل ملحوظ قبل الوصول إلى الانقلاب الشتوي في ديسمبر في نصف الكرة الشمالي ، ويونيو على الجانب الآخر.

موقع الكويت على خطوط الطول والعرض

يؤثر موقع الكويت على خطوط الطول والعرض في طبيعة مناخها وتواريخ دخول وانتهاء الفصول الأربعة فيها ، حيث تقع مباشرة على الساحل الشمالي الغربي للخليج العربي حيث خطوط العرض 28.45 درجة. و 30.05 درجة في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية ، وخطي الطول 46.30 درجة و 48.30 شمال خط غرينتش ، مما يجعلها مركز منطقة الصحراء العربية.

متى يبدأ خريف 2022 في الكويت

يبدأ الخريف عادة في دولة الكويت في الخامس من نوفمبر ، وينتهي في الخامس من ديسمبر من العام ، وعليه نجد أن موسم الخريف هو أقصر موسم على الإطلاق ، حيث يمتد لمدة شهر واحد فقط ، وهو وتتميز عن باقي الفصول بدرجات حرارة معتدلة نهاراً تميل للبرودة ليلاً ، حيث تغمر السماء بالغيوم واحتمال سقوط أمطار خفيفة.

مناخ الكويت

تقع دولة الكويت جغرافياً ضمن منطقة الصحراء العربية ، وتتأثر بعدة مؤثرات مناخية تتعلق بالتضاريس وطبيعة الأرض وقربها من خط الاستواء ، فضلاً عن امتداد التأثيرات إلى البحر من الخليج العربي. من الرطوبة العالية ودرجات الحرارة. بسبب الحرارة ، في حين أن فصول الشتاء أقصر ودافئة إلى حد ما وندرة الأمطار ، فهي قصيرة ودافئة وقليلة الأمطار. أما بالنسبة لفصلي الربيع والخريف ، فإن درجات الحرارة معتدلة ومتقاربة مع استمرار بعض التأثيرات من المواسم السابقة.

الفصول الأربعة – طقس الكويت

تختلف مواعيد الفصول في دول الخليج العربي ذات المناخ الصحراوي باختلاف الموقع الجغرافي والمسافة بينها وبين خط العرض وخط الطول. أما بالنسبة للمواسم في دولة الكويت فهي كما هو موضح في الجدول التالي:

#الفصل عدد الأيام انها بداية نهايته سمات الحد الأدنى من معدل الحرارة ارتفاع معدل الحرارة
خريف 82 يومًا آل 24 أنا ماء 23 نوفمبر معتدل أثناء النهار ، بارد ليلاً
الصيف 105 يوم 11 مايو سورة 23 أنا الماء ساخن – جاف – مغبر 6 درجات مئوية
ينبوع 64 يومًا الثامن من مارس العاشر من مايو معتدل ورطب مع رياح جنوبية حارة
الشتاء 104 يوم 23 نوفمبر السابع من مارس يميل الدفء إلى البرودة مع جفاف الرياح الجنوبية الغربية. 6 درجات مئوية

إلى هنا؛ وبهذه القراءات السريعة لمواسم العام في الكويت وطبيعة المناخ فيها ، نختتم فقرات هذه المقالة التي حملت عنوان متى يبدأ موسم الخريف 2022 في الكويت ، حيث قدمنا ​​شرحا وافيا لموسم الكويت. الموقع الجغرافي وتأثير مناخه بامتداد تأثيرات الحرارة وخط الاستواء والتضاريس.