قصة فيلم نزوح سامر المصري 2022 وموعد العرض

قصة فيلم Samer Al-Masry’s Exodus 2022 وموعد العرض هو ما سيعرف في السطور التالية ، حيث أعرض جميع البيانات المتعلقة بفيلم Exodus الذي حقق عرض عمله نسبة عالية من التشويق والإثارة. ، لتجسيدها لقصص إنسانية درامية ، لكنها تشبه إلى حد بعيد القصص التي جاءت من رحم الواقع في سوريا ، وسنتعرف على قصة العمل ، وأسماء أبطاله الذين جسدوا الأحياء الرئيسية فيه.

قصة فيلم خروج سامر المصري 2022

فيلم Exodus هو تجسيد لمعاناة الكثير من السوريين نتيجة الأحداث التي تجري على الأرض منذ عام 2011 ، والتي يتم خلالها تسليط الضوء على الحياة البسيطة لعائلة معتز الدمشقية المكونة من أب وأم وأمهم. ابنته الصغيرة ، ورفضه لفكرة اللجوء في دول الجوار بسبب تمسكه بالأرض والهوية السورية ، الأمر الذي يجعل زوجته حلا وابنته الوحيدة زينة أمام خيارين: إما البقاء بجانب معتز. ومواجهة مخاوف آلة الحرب وأخطارها ، خاصة بعد تدمير سقف منزلهم بصاروخ طائش ، أو مغادرة البلاد وترك معتز وشأنه ، بحيث تدور الأحداث في دراما اجتماعية مؤثرة وحزينة ونادرة في دور السينما العربية لتجسيد قصص قريبة من الواقع.

موعد أول فيلم نزوح

أعلن النجم السوري ، سامر المصري ، بطل فيلم Exodus ، إطلاق أول فيلم جديد له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام ، مشيرًا إلى أن العرض سيجري خلال منافسات “Orizzonti Extra” ضمن منافسات الـ 79. طبعة مهرجان البندقية السينمائي في البندقية. كما أشار إلى أن العرض سيتجول في لندن ثم كوريا ثم اليابان قبل أن يعود للوطن العربي ، وشارك بالصور والمشاهد من العمل الذي جمعته مواطنته كندة علوش شريكته في البطولة ، معلقا على التدوينة بأنها يتبع:

“إنها رحلة فيلم Exodus للمخرجة والكاتبة Soudade Kaadan ، والتي بدأت منذ حوالي عام … عملنا أمام الكاميرا بحب وشغف للطفل القادم باهتمام وعاطفة كبيرين خلال تجسيد لحالات بشرية شبه واقعية … إنها الحقيقة المضحكة والبكاء ، مثل المسرح والسينما والواقع “.

سامر المصري بطل فيلم Exodus

سامر المصري ، 53 عاما ، نجم فيلم Exodus ، ممثل سوري. ولد في 3 آب 1969 م بالعاصمة دمشق. عضو نقابة الفنانين منذ عام 1996 م. الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق يكتب شهرة كبيرة بعد أداء شخصية العقيد أبو شهاب الأجزاء الثلاثة الأولى من مسلسل باب الحارة. غادر سوريا منذ عام 2012 ، ويقيم حاليًا في الإمارات العربية المتحدة.

فيلم خروج الموظفين

وتشير المعلومات الأولية إلى أن فيلم “الخروج” من تأليف وإخراج الكاتبة والمخرجة السورية سودادي كنعان. تعاونت في الإنتاج شركات فنية فرنسية وسورية ، بالإضافة إلى جهود خاصة من الأمم المتحدة. يتم توزيع الأدوار الرئيسية على الأسماء التالية:

  • سامر المصري بدور معتز.
  • كندة علوش بدور هالة.
  • هالة زين بدور زينة.
  • نزار العاني بدور عامر.

انستغرام سامر المصري

يمتلك الفنان السوري ، سامر المصري ، بطل فيلم Exodus ، حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام ، يتابعه قرابة مليوني شخص من جميع أنحاء الوطن العربي. القلب ويمكنك زيارة الحساب والاطلاع على التفاعل مع منشور المصري بخصوص العمل الجديد مباشرة “.

هكذا؛ في ضوء تفاصيل الإعلان عن موعد طرح فيلم سامر المصري على انستجرام بطل العمل نختتم مقالنا الذي يحمل عنوان قصة خروج سامر المصري 2022 وموعد العرض. حيث تعرفنا على ما ورد في فقراته المختلفة عن شخصيات وأحداث الفيلم.