تكتب الهمزه المتوسطه على السطر في كلمه القراءه

    الهمزة الوسطى مكتوبة على السطر في كلمة القراءة ، حيث تعتبر قواعد التهجئة في اللغة العربية من أبرز القواعد التي يجب على الطالب إتقانها والتركيز عليها في سن مبكرة من أجل تعلم الطريقة الصحيحة لكتابة الكلمات بدون ومن أبرز قواعد التهجئة قواعد كتابة الهمزة الوسطى التي سيشرحها البوست في مقالته التالية ، مجيبًا على السؤال المطروح مسبقًا.

    ما هو الهمزة الوسطى؟

    عندما تأتي الهمزة في الوسط ، تعتبر الهمزة في منتصف الكلمة ، لأنها تأتي بعدة أشكال ، منها ما هو مكتوب بألف ، يا ، أو واو ، أو على السطر ، وهو مكتوب على أساسه. الموقع وحسب حركة الحروف السابقة. نجد الهمزة في كلمة القراءة مكتوبة على السطر ، وذلك لأن حركتها هي الفتح ، حيث يسبقها حرف المد ، وكما هو معروف ، الهمزة مكتوبة على السطر مع مجموعة من أماكن مثل وسط الكلمة وتسمى بالمنتصف أو في نهاية الكلمة ونسميها الهمزة المتطرفة.

    الهمزة الوسطى مكتوبة على السطر في كلمة القراءة

    حيث أن الحل الصحيح للسؤال السابق هو “لأنها جاءت بعد ألف سكينة” ، وهي شذوذ في حالة كتابة الهمزة الوسطى ، حيث أن الكلمة لا تتبع القاعدة العامة للمقارنة بين أقوى حرفين متحركين و ثم نكتب على أساس هذا.

    حالات كتابة الهمزة المتوسطة

    عند كتابة الهمزة في الوسط ، حيث تحتاج إلى إلقاء نظرة على حركاتها وحركات الحروف السابقة ، ثم مقارنة الحركتين من حيث القوة ، وكتابة الهمزة حسب النسبة المئوية لأقوى الحركات ، لأن الحركات باللغة العربية مرتبة على النحو التالي:

    • الكسرة: وهي تصلح لكتابة الهمزة بلكنة أو الياء غير المنقطة.
    • والضمة: من المناسب كتابة الهمزة على الواو.
    • الفتح: حيث تناسب الهمزة المكتوبة على الأليف.
    • Sukoon: الخط مناسب أيضًا.

    الشذوذ في كتابة الهمزة الوسطى

    عند كتابة الإشعار ، هناك بعض الحالات التي تخرج عن القواعد السابقة ، وأشهرها ما يلي:

    • الهمزة الوسطى مكتوبة على السطر إذا فتحت بعد ألف من السكون ، مثل القراءة.
    • الهمزة الوسطى مكتوبة على السطر إذا تحركت بفتحة أو دم وتسبقها واو سكينة.
    • الهمزة الوسطى مكتوبة بلكنة إذا فتحت بعد يا سكينة.

    في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع كتابة الهمزة الوسطى على السطر في كلمة القراءة ، كما تعلمنا عن الشذوذ في كتابة الهمزة الوسطى وحالات كتابة الهمزة الوسطى وكتابة الوسط. حمزة على السطر في كلمة القراءة.