ترغب عائلة في شراء غطاء لبركة السباحة المبينة في الشكل أدناه

    عائلة تريد شراء غطاء لحمام السباحة الموضح في الشكل. تعتبر المسائل الحسابية من أهم تطبيقات العمليات الحسابية من أجل تسهيل فهم العمليات وتطبيقها في حياتنا اليومية. كما يستخدم في جميع المناهج الدراسية ، وهو تطبيق النظريات على شكل نصوص ، من خلال السطور التالية سنشرح إجابة السؤال السابق في منهج الرياضيات للفصل الدراسي الأول.

    تريد عائلة شراء غطاء لحمام السباحة الموضح في الشكل أدناه

    يتم حساب مساحة البركة حسب الشكل الخارجي للبركة. يتضح في الصورة في السؤال وهي عبارة عن مسبح لعائلة تريد العائلة وضع غطاء على المسبح ، ويمكن حساب مساحة الغطاء بتطبيق قانون منطقة الدائرة بحيث تكون النتيجة

    • الإجابة الصحيحة هي: 3254.6.

    ما هي صيغة مساحة الدائرة؟

    لحساب مساحة البركة لا بد من معرفة شكلها كما أوضحنا سابقاً واتضح أن شكل حمام السباحة شكل دائري أي أن قانون المنطقة يجب أن يطبق في من أجل حساب مقدار الغطاء المطلوب والسعر الذي يناسب التغطية ، ولكل شكل هندسي قانونه الخاص به ، سواء لحساب المحيط أو المنطقة ، ولحساب قانون المنطقة.يمكن للدائرة تطبيق القانون الآتي:

    • المساحة = π × نصف القطر تربيع
    • أو المنطقة = π × r2 ، والرقم π له قيمة معروفة تبلغ 3.14 أو 22/7.

    ما هو محيط الدائرة؟

    تعتبر الدائرة من أهم الأشكال الهندسية ويمكن أن نجدها في العديد من التطبيقات في حياتنا اليومية ، بما في ذلك الكرة أو غيرها ، بالإضافة إلى كونها شكل هندسي مغلق ، يمكن حساب مساحة الدائرة بواسطة قانون مختلف عن قانون محيط الدائرة ، ويمكن حساب نصف القطر من خلال المنطقة أو المحيط ، ويمكن معرفة قانون محيط الدائرة من خلال النقاط التالية:

    • المحيط = π مضروبًا في قطر الدائرة.
    • المحيط = π × r × 2 ، حيث r هو نصف القطر.

    الآن لا يسعنا إلا أن نخبرك أننا توصلنا إلى خاتمة مقالتنا. يسعدنا أن نشرح لك ما هو قانون محيط الدائرة ، وما هو قانون مساحة الدائرة. تريد عائلة شراء غطاء لحمام السباحة الموضح في الشكل أدناه. إذا كان سعر القدم المربع للغلاف من أهم الأسئلة الحسابية في الكتاب الوزاري فهو تطبيق لقانون منطقة الدائرة المنتشرة بكثرة في الحياة اليومية ، وهو من الأسئلة الوزارية أسئلة كتابية يبحث عنها الكثير من الطلاب بالرغم من سهولتها إلا أنه من الضروري التركيز على قراءة السؤال للوصول إلى الإجابة الصحيحة.