كم عمر اليزابيت الثانية ملكة بريطانيا

    كم عمر الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ، الملكة اليزابيث هي ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا ، صدر اسمها على محركات بحث جوجل في الساعات الماضية بعد إعلان نبأ وفاتها وزوجها الملك غيب ، توفيت مؤخرًا ، ولهذا السبب هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن عمرها ، فقد بلغت سنها كثيرًا ، لكنها ما زالت تتمتع بمظهر شاب ، ولكن هناك بعض الأخبار التي انتشرت عن وفاتها ، وسوف نتعلم في هذا مقال من هي الملكة اليزابيث الثانية وسنعرف كم عمرها.

    معلومات عن الملكة اليزابيث الثانية

    الملكة إليزابيث هي ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا واسمها إليزابيث ألكسندرا ماري. وهي ملكة دستورية لستة عشر دولة من أصل 53 دولة في كومنولث الأمم برئاسة الملكة إليزابيث. الجدير بالذكر أنها ترأست كنيسة إنجلترا ، ومنذ اليوم السادس من فبراير خلال عام 1952 تم تعيينها ملكة للمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ، بالإضافة إلى كونها رئيسة للكومنولث. وملكة 12 دولة ونجحت في الاستقلال منذ انضمامها ، والجدير بالذكر أنه بين عامي 1956 و 1992 م ، تبعتها العديد من الممالك حتى نالت استقلالها وتحول الباقي بالنسبة للجمهوريات ، تعد الملكة إليزابيث واحدة من أطول الممالك في بريطانيا- حكام الملوك ، حيث تجاوزت ستة عقود من حكمها التي حكمت فيها جدتها ، الملكة فيكتوريا ، البلاد. ولدت الملكة إليزابيث في لندن ، ودرست التعليم الخاص في منزلها ، وصعد والدها جورج السادس إلى عرش بريطانيا بعد أن تنازل عنه شقيقه إدوارد الثامن عام 1936 م ، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا. يفترض أنها وريثة لعرش المملكة المتحدة ، وتولت جميع الواجبات العامة خلال الحرب العالمية الثانية على مسؤوليتها ومسؤوليتها ، والجدير بالذكر أنها قامت بالعديد من الزيارات التاريخية ، بما في ذلك زيارة إلى جمهورية أيرلندا ، و كما قامت بأول زيارة رسمية من الرئيس الأيرلندي إلى بريطانيا العظمى ، وقامت بزيارات متبادلة من وإلى البابا ، حيث انضمت إلى العمل في الخدمة الإقليمية شهدت الملكة إليزابيث العديد من التغييرات الدستورية الكبرى ، مثل نقل السلطة في المملكة المتحدة ، وإنهاء استعمار إفريقيا ، والاستيطان الكندي ، كما نجحت في حكم العديد من الحروب والصراعات الداخلية فيها وعدد من الممالك.

    كم عمر الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا؟

    ولدت الملكة إليزابيث الثانية في الحادي والعشرين من أبريل خلال عام 1926 م ، وبالتالي فهي تبلغ حاليًا 96 عامًا ، وهي واحدة من أطول الملوك البريطانيين الذين حكموا على العرش. . جلست جدتها ، الملكة فيكتوريا ، على العرش لمدة 6 عقود ، وتجاوزت الملكة إليزابيث 6 عقود. تسلمت السلطة منذ وفاة والدها في اليوم السادس من فبراير 1952 م ، وتولت الحكم في 2 يونيو 1953 م ، واستمرت في الحكم 69 عامًا.

    من هو الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث؟ – ويكيبيديا

    تزوجت من الأمير فيليب دوق إدنبرة وأمير الدنمارك واليونان ، ويعتبر من أفراد العائلة المالكة البريطانية بعد أن تزوج الملكة إليزابيث الثانية ، عندما كانت الملكة إليزابيث تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا خلال عام 1939 م ، بدأ فيليب التواصل مع لها ، والجدير بالذكر أنها كانت قبلها بخمس سنوات. التقت به بعد الحرب العالمية الثانية ، ونجح في أداء خدمته بشكل مذهل وممتاز في أساطيل البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الهادئ بعد الحرب ، ووافق الملك جورج السادس على فيليب على الزواج من الملكة إليزابيث ، وفي يوليو من العام 1947 م. ، قبل الإعلان عن خطوبتهما ، تخلى فيليب عن أسمائه وألقابه اليونانية الدنماركية ، وأصبح مواطنًا بريطانيًا ، وأخذ اسم عائلة مونتباتن لأجداد والدته. كان لفيليب أربعة أطفال من الملكة إليزابيث:

    • تشارلز أمير ويلز
    • آن الأميرة الملكية ،
    • والأمير أندرو دوق يورك ،
    • والأمير إدوارد ، إيرل الستة ،

    بموجب أمر ملكي صادر عن المجلس ، يمكن لنسل الزوجين بدون عنوان استخدام اسم العائلة Mountbatten-Windsor ، والذي يستخدمه عدد من أفراد العائلة المالكة مثل آن وأندرو وإدوارد. توفي فيليب في التاسع من أبريل الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا ، ولم يتم الإعلان رسميًا عن سبب الوفاة ، ويعتبر فيليب أطول رفيق ملكي في تاريخ بريطانيا. هنا نصل إلى خاتمة المقال. في هذا المقال تحدثنا عن عمر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ، وتحدثنا عن معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية ، وذكرنا من هو الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث على ويكيبيديا.