من هم ابناء وبنات الملكة اليزابيث بالصور

من هم أبناء وبنات الملكة إليزابيث بالصور ، الملكة السابقة للمملكة المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وأحد أكبر الشخصيات المعروفة في العالم ، وأطول عاهل بريطاني عمرا وجلس على العرش لأكثر من ستة عقود متواصلة ، تجاوزت سيرة هذه الملكة الدوائر بعد أنباء انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني بجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش ، وتولي مهمة تقديم ب ، بالإضافة إلى معلومات مهمة تخص أبنائها. .

من هي الملكة إليزابيث – ويكيبيديا

الملكة إليزابيث الثانية هي ولي العهد والملكة الثانية لبريطانيا ودول الكومنولث. ولدت في 21 أبريل 1926 م. تسلمت إليزابيث مقاليد الحكم بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في أوائل الخمسينيات ، وظلت على العرش حتى اليوم. ستة عقود ، يُذكر أن إليزابيث لا تقوم على الحكم بنفسها ، بل تعين ممثلًا للحكومة في كل منطقة.

من هم أبناء الملكة اليزابيث؟

يبلغ عدد أبناء الملكة إليزابيث الذكور ثلاثة ولديها ابنة واحدة فقط. يتولى أبناؤها سلطات مختلفة في بريطانيا والدول المجاورة التي تحكمها. أما التعريف بها:

الامير تشارلز

وهو الابن الأكبر والمتوقع الوريث لعرش بريطانيا ، وأمير ويلز (أي ولي العهد). ولد تشارلز في قصر باكنغهام بلندن في 15 ديسمبر 1948 م ، وشهدت حياته العديد من التقلبات وهو يقوم حاليًا بواجبات رسمية نيابة عن والدته بالإضافة إلى رعاية الجمعيات الخيرية والمؤسسات الدولية.

الأمير أندرو

وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث ودوق إدنبرة. ولد الأمير أندرو عام 1960 م. اهتم في شبابه بالجانب العسكري ، وحصل على العديد من الألقاب منها فارس الرباط ، ووسام القوات المسلحة الكندية ، وحرس المملكة ، وغيرها.

الأمير إدوارد

وهو عضو نبلاء وأمير مملكة ويسيكس في بريطانيا. وهو الابن الثالث والأصغر للملكة إليزابيث. ولد إدوارد في القصر الملكي البريطاني في 10 مارس 1964 م ، ويعيش مع زوجته وأطفاله حياة هادئة حيث تخلى عن لقب الدوق لأنه من العائلة المالكة.

ابنة الملكة اليزابيث

الملكة إليزابيث لديها ابنة واحدة فقط هي الأميرة آن. ولدت آن في أغسطس 1950 في لندن. بدأت مهامها كأميرة شابة في بداية شبابها. تعتبر واحدة من أقل أعضاء العائلة المالكة ظهورًا في وسائل الإعلام. مثلت بريطانيا في مسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال في منتصف السبعينيات حتى أصبحت عضوًا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وتتولى الآن رئاسة جامو لندن.

ملكة بريطانيا في شبابها

شهدت الملكة إليزابيث العديد من الويلات والحروب ، ولعل أهمها الحرب العالمية الثانية. على الرغم من صغر سنها في ذلك الوقت ، فقد ذهبت إلى ساحة المعركة وقادت شاحنة عندما اشتدت الحرب. وتعتبر هذه الملكة في الوقت الحاضر واحدة من الوجوه الإعلامية الأنيقة رغم كبر سنها. ومع ذلك ، فهي تهتم بمظهرها الملكي ، وسرعان ما احتفلت بعيد ميلادها السادس والتسعين.

زوج الملكة اليزابيث

زوج الملكة إليزابيث ، ملكة بريطانيا ، هو فيليب دوق إدنبرة. يعتبر زوج إليزابيث شخصية مهمة ، فهو أكبر جندي في سلاح الحرب البريطاني. تزوجا بعد قصة حب كبيرة وواجهوا ظروفًا صعبة ، حيث كان صغر عمر الملكة عندما تعرفت عليه كان عقبة ، لكن العقبة الأكبر كانت عدم انتمائه للعائلة المالكة. تمكن فيليب من الحصول على الجنسية البريطانية بعد زواجه من الملكة عام 1947 ، وتم تسميته فيما بعد صاحب السمو الملكي.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث – ويكيبيديا

على مر السنين ، تمكنت الملكة إليزابيث من الحفاظ على العائلة المالكة وتسلسلها الهرمي. هي الآن أم وجدة وجدة ، ويقدر عدد أفراد أسرتها بحوالي 17 ، بمن فيهم الأصغر والأكبر سناً ومن لهم واجبات. أما ترتيب الأبناء في الأسرة البريطانية الحاكمة فهم على النحو التالي:

وهكذا نصل إلى نهاية هذا المقال عن من هم أبناء وبنات الملكة إليزابيث بالصور ، وقد ذكرت معلومات مهمة تتعلق بشخصية الملكة من خلال التعريف بها بالإضافة إلى أبنائها وبناتها وشجرة العائلة المالكة للملكة. إليزابيث.