كم عدد أبناء الملكة اليزابيث الثانية

    كم عدد أطفال الملكة إليزابيث الثانية؟ بعد الإعلان الرسمي عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا في الساعات الماضية ، زاد البحث عن عدد أبنائها وولي العهد بعدها بشكل كبير عبر محركات بحث جوجل ، ومن المهم أن نقول إن الملكة إليزابيث الثانية هي أكثر ملكة جلست على العرش منذ إنشاء المملكة البريطانية ، وفي هذا المقال سنتعرف على عدد أبناء الملكة إليزابيث الثانية.

    كم عدد أطفال الملكة إليزابيث الثانية؟

    أنجبت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية أربعة أطفال ، ثلاثة منهم ذكور وأنثى. تزوجت الملكة إليزابيث عام 1947 م من الأمير فيليب دوق إدنبرة ، ويعتبر هذا الزواج أطول زواج على الإطلاق في تاريخ العائلة المالكة البريطانية ، حيث استمر قرابة 75 عامًا ، وترتيب أسماء أبنائهما على النحو التالي :

    • الأمير تشارلز دوق ويلز
    • والأميرة آن
    • والأمير أندرو دوق يورك ،
    • الأمير إدوارد.

    ما هي واجبات أبناء الملكة اليزابيث؟

    منذ ولادتهم ، تم تحديد المهام الموكلة لكل منهم عند بلوغهم السن القانوني. الأمير هو أمير ويلز ، وويلز هي أشهر مقاطعة في إنجلترا. ولد تشارلز في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر خلال عام 1947 ، ويبلغ حاليًا من العمر 74 عامًا ، وهو وريث العرش والوريث الأول والشرعي والواضح لملكية والدته بعد وفاتها. تزوج من الأميرة ديانا عام 1981 ، ولديه أميران الأمير وليام والأمير هاري ، والابنة الثانية الأميرة آن التي ولدت في الخامس عشر من أغسطس عام 1950 ، وحملت لقب رويال. أميرة منذ عام 1987.

    من هي ابنة الملكة إليزابيث الثانية – ويكيبيديا

    الأميرة آن هي الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية ، وتتمتع هذه الأميرة باحترام وحب الشعب البريطاني. من الأدميرال تيموثي لورانس ، ثم الأمير أندرو ، الملقب بدوق يورك ، المولود في 19 فبراير 1960 م ، وتزوج من الأميرة سارة فيرجسون في عام 1986 ، وأخيراً الأمير إدوارد ، الباحث عن الحياة الطبيعية ، أصغر الأطفال المولودين في عام 2022. هنا نصل إلى الاستنتاج في هذا المقال ، تحدثنا عن عدد أطفال الملكة إليزابيث الثانية ، وما هي واجبات أطفال الملكة إليزابيث ، وذكرنا من هي ابنة الملكة إليزابيث الثانية على ويكيبيديا.