تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية

تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية الجنازة ، وقت إقامة الجنازة ، ومكان الدفن.

من هي الملكة إليزابيث الثانية – ويكيبيديا

الملكة إليزابيث الثانية هي الملكة الدستورية لبريطانيا ، حيث حكمت 16 دولة من أصل 53 دولة ، كما أنها تتولى رئاسة الكنيسة في إنجلترا ، وفي عام 1952 م كانت ملكة عدة دول من بينها كندا ونيوزيلندا وأستراليا ، المملكة المتحدة ونيوزيلندا ، وإليزابيث هي واحدة من أطول الملوك عمرا وتجلس على العرش حيث تجاوزت 6 عقود ، ولدت إليزابيث وعاشت في مدينة لندن ، وتلقت تعليمها الأساسي في المنزل ، وإليزابيث هي الابنة الكبرى للملك جورج السادس ، وبذلك أصبحت الوريث الوحيد للعرش بعد والدها ، وتولت العديد من الواجبات الملكية خلال الحرب العالمية الثانية.

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

أعلن القصر الملكي البريطاني ، وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ، مساء الخميس 8 سبتمبر 2022 م ، عن عمر يناهز 96 عاما ، بعد معاناتها من مرض طويل ، حيث أعلن القصر خلال الساعات الماضية عن صحتها. كانت الحالة خطيرة للغاية ، وكان الأطباء في القصر قلقين للغاية. من حالتها بعد ساعات من إعلان وفاتها ، بدأ الاهتمام يتحول إلى ما سيحدث لبريطانيا بعد وفاتها ، وما هي البروتوكولات التي سيتم وضعها خلال ساعات من إعلان وفاتها.

تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية

أكدت الحكومة البريطانية أنه سيتم إقامة مراسم بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث ، وهذه المراسم على النحو التالي:

  • وفقًا للبروتوكول البريطاني ، سيكون هناك حداد في الأراضي التي تحكمها الملكة.
  • في اليوم الأول لوفاتها ، سيجتمع البرلمان البريطاني لصياغة نعي.
  • في ظهر يوم الوفاة ، يستقبل رئيس الوزراء البريطاني ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز.
  • في اليوم الثاني للوفاة ، يُنقل نعش الملكة إلى القصر ، ويلقي الأمير تشارلز أول خطاب رسمي له.
  • في اليوم الثالث والرابع والخامس من الجنازة ، وجه الأمير تشارلز خطابًا رسميًا له بصفته ملكًا ، وأقسمت الحكومة الولاء له.
  • خلال الأيام الأخيرة ، نُقل نعش الملكة في موكب مهيب من قصر باكنغهام إلى وستمنستر أبي حيث يتم وضعه في صندوق مرتفع مفتوح للجمهور لمدة 23 ساعة على مدار 3 أيام.
  • في اليوم الأخير ، أقيمت جنازة الملكة الرسمية في الكنيسة ، مع دقيقة صمت في جميع أنحاء البلاد.

متى ستقام جنازة الملكة إليزابيث الثانية؟

وضعت العائلة المالكة خطة لجنازة الملكة إليزابيث ، والتي ستستمر لمدة 10 أيام فقط من تاريخ الوفاة ، وستكون الجنازة في وستمنستر أبي ، مع صمت لعدة دقائق خلال منتصف النهار ، وهناك أيضًا مواكب في مدينة لندن وندسور ، مع ظهور خدمة التعهد تجري في الكنيسة أما بالنسبة لمكان دفنها ، فستكون في كنيسة الملك جورج السادس في وندسور أو ساندرينجهام إلى بالمورال في اسكتلندا ، ومتى. تدخل الكنيسة ، ستتوقف الكاميرات عن التصوير والبث.

بهذا نكون قد انتهينا من هذه المقالة بعنوان تفاصيل جنازة الملكة اليزابيث الثانية والتي تناولنا فيها معلومات عن الملكة اليزابيث وحقيقة وفاتها وتفاصيل جنازتها وموعد تشييع جنازة الملكة اليزابيث. مكان.