من هي ملكة بريطانيا الجديدة بعد اليزابيث

من هي ملكة بريطانيا الجديدة بعد إليزابيث هو السؤال الأبرز في المرحلة الحالية ، والتي تحكم إجابتها خط العرش الملكي ونظام الحكم في المملكة المتحدة ، بغض النظر عن بيانات الجنس أو اللون أو الدين ، وتكرار ذلك. تصاعد التحقيق بعد التأكد من وفاة الملكة اليزابيث الثانية ، وما هو تسلسلهم الهرمي في خط العرش هو ما سيقدمه في السطور التالية ، حيث سيقدم لنا مراسم جنازة الملكة اليزابيث التي وافتها المنية مؤخرًا. .

من هي ملكة بريطانيا الجديدة بعد إليزابيث؟

وفقًا لخط العرش الملكي في المملكة المتحدة ، يرث الأمير تشارلز العرش بعد وفاة والدته ، الملكة إليزابيث الثانية ، المنصب ، نظرًا لأنه كان سلفًا لخط العرش المذكور أعلاه ، وباعتباره ابنها الأكبر سيرث اللقب السيادي ومنصب رئيس الكومنولث وبعض الأمور الأخرى مثل الأرض والممتلكات ، كانت الراحلة قد أعربت سابقًا عن رغبتها في أن يتولى تشارلز مسؤولية الكومنولث ؛ إنها تؤمن بصدق أن الأخيرة قادرة على ضمان الاستمرارية والاستقرار للأجيال القادمة ، وأن أمير ويلز سيواصل العمل الذي بدأه والدها منذ عام 1949 م ، حيث تم الاتفاق خلال عام 2018 على أن يكون الملك القادم. من بعدها بالاجماع.

خط خلافة العرش في بريطانيا

بموجب القانون السائد في البلاد ، فإن نظام الحكم وراثي ويمر تاج العرش بوفاة شاغله لأبناء الملك أو إلى أقرب وريث حسب خط العرش الذي ليس له أبناء ، ووفقًا لخط العرش ، كان الملك مخولًا لتشارلز الثالث ثم ابنه دوق كامبريدج الأمير وليام ، الذي أصبح وليًا للعهد ثم جورج ، الابن الأكبر للأمير وليام ، تليها شقيقته الأميرة شارلوت ، ثم الأمير لويس ، شقيقهم ، يأتي بعدهم جميعًا الأمير هاري ، دوق ساسكس.

الملك تشارلز الثالث ويكيبيديا

تشارلز الثالث ، ملك المملكة المتحدة ، إلى جانب 14 مملكة أخرى في الكومنولث ، يبلغ من العمر 73-74 عامًا ؛ ولد في لندن في 14 نوفمبر 1948 م ، وشغل عدة مناصب ملكية سابقة ، وكان دائمًا الوريث الظاهر والمتفق عليه للعرش قبل وفاة والدته ، وأطول ولاية في ويلز لمدة 64 عامًا حتى انضمامه إلى تولى العرش في 8 سبتمبر 2022 م ، درسًا ابتدائيًا خاصًا داخل المملكة وخارجها ، وحصل على بكالوريوس الآداب من جامعة كامبريدج ، ثم خدم في القوات الجوية والبحرية بين عامي 1971 – 1976 م ، وتولى أيضًا واجبات تتعلق بكونه أمير ويلز نيابة عن والدته الملكة ورعى أعمال خيرية بريطانية وخارج بريطانيا.

سيرة تشارلز الثالث

تزوج تشارلز من ديانا سبنسر ، ولديه وليام وهاري ، لكنهما انفصلا في عام 1996 ، ثم توفيت ديانا في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية بعد عام ، في حادث قيل أنه تم تدبيره ، وفي عام 2005 تم ربطه. إلى كاميلا باركر بولز ، وفي القائمة التالية أهم بيانات السيرة الذاتية لتشارلز وهي:

  • الاسم الحقيقي: تشارلز فيليب آرثر جورج – بالإنجليزية “Charles Philip Arthur George”.
  • اسم الأب: فيليب دوق إدنبرة.
  • اسم الأم: الملكة اليزابيث الثانية.
  • تاريخ الميلاد: 14 نوفمبر 1948 م.
  • مكان الميلاد: قصر باكنغهام ، لندن ، المملكة المتحدة.
  • الإقامة الدائمة: وندسور.
  • الجنسية: المملكة المتحدة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • النصرانية.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس آداب.
  • ألما ماتر: جامعة كامبريدج.
  • اللغة الرسمية: الإنجليزية.
  • المهنة: ملك بريطانيا.

وفاة ملكة بريطانيا

أعلنت وسائل إعلام بريطانية رسمية ، وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، وهو ما أكدته وسائل الإعلام الملكية في قصر باكنغهام مساء اليوم الخميس ، بسعر سبتمبر الجاري ، عن عمر يناهز 96 عامًا ، بعد أن أمضت 70 عامًا في السلطة ، وتوفيت في. اسكتلندا بعد قضاء الصيف في عزلة. من المتوقع أن يعود الملك الجديد تشارلز ، الذي اكتمل بناؤه في منزلها الريفي في بالمورال ، إلى لندن غدًا لاستكمال مراسم الجنازة والحداد.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

يعود سلالة الراحل إليزابيث الثانية إلى جورج السادس وزوجته الأولى إليزابيث ، ولديهم ، تليها أختها مارغريت. أصبح والدها ، دوق يورك السابق ، ملكًا على عرش إنجلترا على خلفية تنازل شقيقه إدوارد عن السلطة لصالحه في عام 1936. تزوجت إليزابيث منذ العشرين من نوفمبر عام 1947 ، من الإغريقي فيليب ، دوق أدنبرة قبل 5 سنوات من توليها العرش ، والتي توفيت في التاسع من أبريل العام الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا ، ولديها طفلان: بالترتيب (تشارلز – إدوارد – أندرو).

هكذا؛ في ضوء استعراضنا للتسلسل الهرمي لشجرة عائلة الملكة اليزابيث ، نختتم مقالنا الذي يحمل عنوان من هي ملكة بريطانيا الجديدة بعد إليزابيث ، حيث تعرفنا من خلال فقراتها على شخصية الملك الجديد والملك الجديد. نظام التسلسل الهرمي في المملكة المتحدة.