الألوان المتتامة تنتج عند تراكب لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون

يتم إنتاج الألوان التكميلية عندما يتداخل لونان فاتحان معًا لإنتاج اللون. تعتبر عين الإنسان حساسة للإشعاع الكهرومغناطيسي ، وهذا ما يسمى طيف الضوء المرئي ، والامتداد الصغير لذلك الإشعاع هو المصدر الوحيد لألوان الضوء ، كما يحدث عندما تتشكل الأطوال الموجية في الضوء المرئي ، وينتج عن الاندماج معًا ينتج عنه عديم اللون الضوء الأبيض ، ولكن عندما تنكسر هذه الموجات ، تتشتت الألوان لتصبح ألوانًا فردية ، ومن خلالها سنجيب على هذا السؤال ، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

ماذا تعني الألوان الأساسية؟

الألوان الأساسية هي الألوان الثلاثة: “الأخضر والأحمر والأزرق”. تم تصنيف هذه الألوان في هذا التصنيف لأنها الألوان الأساسية للرؤية البشرية ، وعندما يتم دمج هذه الألوان معًا في مجموعات بشكل صحيح ، يمكننا إنتاج جميع الألوان الأخرى من طيف الضوء المرئي ، حيث يمكننا الحصول على الضوء الأبيض عند الجمع بين هذه الألوان بكميات متساوية ، وغالبًا ما تسمى هذه الألوان “الألوان المضافة”.

الألوان المضافة الأساسية

يمكننا الحصول على الألوان المضافة عند دمج لونين أو أكثر في مجموعة. على سبيل المثال ، إذا أضفنا الأخضر إلى الأزرق بكميات متساوية ، نحصل على اللون السماوي. وبالمثل ، عندما يتم الجمع بين اللونين الأحمر والأزرق بالتساوي ، تكون النتيجة أرجوانية ، وينتج عن الجمع بين الأخضر والأحمر اللون الأصفر ، وعادة ما تسمى هذه الألوان الناتجة “السماوي والأرجواني والأصفر” بالألوان التكميلية ، والسبب في هذا الاسم هو؛ نظرًا لأن كل لون من هذه الألوان مكمل لأحد الألوان الأساسية ، فهذا يعني أنه يمكننا الجمع بين اللونين للحصول على ضوء أبيض.

يتم إنتاج الألوان التكميلية عندما يتم تركيب لونين فاتحين معًا لإنتاج اللون

عندما نجمع الألوان الأساسية معًا ، نحصل على اللون الأبيض ، ولكن إذا قمنا بدمج لونين أساسيين معًا ، نحصل على أحد الألوان الثانوية “التكميلية” ، مثل: “الأصفر والبنفسجي والسماء” ، ولكن إذا أزلنا أحد الألوان الألوان الأساسية من الأبيض ، يظهر أحد الألوان الثانوية ، على سبيل المثال عندما نزيل اللون الأخضر من الأبيض ، نرى البنفسجي ، وعندما نزيل اللون الأحمر ، نحصل على اللون السماوي ، ولكن إذا أزلنا اللون الأزرق ، نرى اللون الأصفر ، وقد نحصل على اللون الأبيض عندما يتم الجمع بين لونين فاتحين معًا. لذلك ، يمكننا القول أنه عند تراكب لونين فاتحين معًا ، فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • اللون الأصفر.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة ، والتي أجبنا فيها على سؤال الألوان التكميلية التي تنتج عندما يتم تراكب لونين بصريين معًا لإنتاج اللون ، وتحدثنا من خلال الألوان الأساسية والمضافة.