صور ملعب لوسيل مسرح نهائي كأس العالم 2022 في قطر

صور استاد لوسيل نهائي مونديال 2022 في قطر تقام مونديال قطر للمرة الاولى في دولة قطر العربية لذا سنتعرف على صور ملعب لوسيل مرحلة نهائي مونديال قطر 2022 .

ملعب لوسيل ويكيبيديا

يعتبر ملعب لوسيل من أبرز الملاعب الخاصة بكأس العالم في قطر للعام الجاري 2022 م ، ويصنف الملعب على أنه الأكبر بين الملاعب الثمانية التي ستستضيف البطولة. تم تصميم الاستاد من قبل استوديو معماري بريطاني عالمي ، Foster + Partners أو Foster & Partners ، والاستاد مملوك حاليًا للاتحاد القطري لكرة القدم ، منذ إنشائه في عام 2020. ويتميز الملعب بأرضيته العشبية وموقعه في مدينة قطر الحديثة.

لماذا يسمى استاد لوسيل؟

ويعود سبب تسمية استاد لوسيل بهذا الاسم إلى مصنع يسمى “الوصل” وهو من النباتات التي تنمو بكثرة في مدينة لوسيل الحديثة بدولة قطر. متر شمال وسط العاصمة السعودية الدوحة ، وبناءً عليه سيكون ملعب لوسيل المحور الرئيسي لمدينة لوسيل الجديدة ، حيث يقع الملعب في نفس المدينة التي تحمل نفس الاسم في قطر ، ومن المتوقع أن وسيتم العمل على تفكيك مقاعد الملعب بعد انتهاء الكأس. وسيصبح الملعب وجهة مجتمعية تحتوي على مدارس ومتاجر ومقاهي ومنشآت رياضية.

استاد لوسيل عدد المقاعد

يبلغ عدد مقاعد استاد لوسيل ما يقارب 80 ألف متفرج وهي السعة التي يتسع لها الملعب من حيث عدد المتفرجين لمباريات كرة القدم في الملعب ، وبحسب عدد المتفرجين في الملعب يبدو أن الاستاد هي الأكبر بين الملاعب المقرر أن تستضيف مباريات كأس العالم 2022 للعام الحالي ومن المتوقع أن يكون هناك تعميم لتقنية حديثة ، وهذه التكنولوجيا مصممة وتقتصر على العمل على تبريد الملعب وهو أمر مميز من خلال حقيقة أن عملية التبريد ستتم باستخدام الطاقة الشمسية ولها بصمة كربونية صفرية ، والتي كانت نتيجة الستائر فوق الاستاد.

كم يكلف ملعب لوسيل؟

ملعب لوسيل من أبرز وأجمل ملاعب كرة القدم في العالم ، وتقدر تكلفة بنائه بنحو 500 مليون دولار أمريكي. كما هو الحال الآن ، تم افتتاحه خلال عام 2021 م ، وكان الاستاد يتمتع بتصميم رائع للغاية ودقيق.

ملعب لوسيل ، مكان إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميًا أن ملعب لوسيل سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لكأس العالم 2022 في قطر ، الأمر الذي دعا إلى مزيد من الإلمام بالملعب. جاء على النحو التالي:

وهنا وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان صور استاد لوسيل ، نهائي كأس العالم 2022 في قطر ، وكنا قد عرفنا من خلاله ملعب لوسيل وأظهرنا أهم المعلومات المتعلقة بالملعب ، إضافة إلى ذلك. لتسليط الضوء بشكل مباشر على تكلفة الملعب اضافة الى عدد مقاعد الملعب.