اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة جاهزة للطباعة

راديو المدرسة مع كتابة فقرات كاملة. الإذاعة المدرسية هي الافتتاح الذي يبدأ اليوم الدراسي في جميع المدارس ولكافة المستويات التعليمية ، وهي البداية المشرقة لليوم التعليمي الذي يستعرض موضوعات علمية مبنية للطلاب ، لذلك نعرض لكم من خلال راديو مدرسي فقرات كاملة مكتوبة باللغة عربي.

مقدمة في الإذاعة المدرسية ، فقرات كاملة مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله خالق الأرض رافع السماوات بلا أعمدة ، وأفضل الصلاة والسلام على سيد المؤمنين الأمين. ومحمد بن عبد الله وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أعزائي المعلمين ، طلاب مدرستنا الأعزاء ، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والسرور. يسعدني أن أقدم لكم اليوم بثنا الإذاعي على “______” الذي انتشر كثيرًا في الآونة الأخيرة ، وكان من الضروري إلقاء الضوء عليه لتثقيف طلابنا حول أهمية هذا الموضوع ، ومدى تأثيره على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وجميع الأطر فيه.

شاهد أيضا:

مدرسة الإذاعة كاملة فقرات مكتوبة

يفتتح اليوم المدرسي كل يوم بإذاعة مدرسية تهيئ الطلاب ليوم دراسي مليء بالجدية والاجتهاد والنشاط والحيوية ، من خلال القيم والمفاهيم التي تظهر لهم كل ما هو جميل في بداية يومهم المدرسي. وقيادة عقول الطلاب نحو الجدية والمثابرة ، حيث تكون البداية الصباحية هي التجمع الصباحي ، يليه عرض الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من طلاب المدارس ، بحيث يتم ترتيب فقرات الراديو وتنسيقها ، و يبدأ الراديو عادة بمقدمة تمهيدية تبدأ بحمد الله وشكره كل صباح ، ثم مقطع تلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم يتبعها فقرات شيقة ، كل حسب مهارات وقدرات الطلاب. وبعد الانتهاء من الموضوعات المختارة للراديو ، يتم اختتامها بفقرة ختامية ، وعادة ما تكون بالصلاة والتحية.

فقرة القرآن الكريم

أفضل كلام هو كلام أحد ، وأفضل ما نفتح به إذاعة مدرستنا من خلال الاستماع إلى تلاوات معطرة من القرآن الكريم يتلوها لنا الطالب “_____” ، لذا تفضلوا بالصعود إلى المنصة:

  • {إِنَّ اللَّهَ اختَارهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بِكَثِيرٍ فِي الْمَعْرِفَةِ وَالْجَسَدِ ، وَأَمَّا اللَّهُ فِي مَنْ شَاءَ مَنْ شَاءَ.
  • {شهد الله أن لا إله إلا هو والملائكة وأرباب المعرفة الداعمون للعدالة}.
  • {فَقَالَ الْمُعْلَمُونَ: هَذَا الْيَوْمُ وَالْشَّرُّ عَلَى الْكَافِرِينَ.}
  • {قل الروح من أمر ربي ولست علمًا إلا قليلًا.}
  • {ثم اختلفوا إلا بعد أن وصل إليهما العلم اشمئزازًا فيما بينهما.}
  • {واما هؤلاء الراسخون في المعرفة، والمؤمنون يؤمنون بما انزل لكم}.

فقرة حديث الرسول

والآن بأجمل فقرة على لسان سيدنا محمد وسيرة عبقه من السنة النبوية الطاهرة ، أفضل دعاء وأطيب سلام على صاحبه ، ومع التلميذ “….” ، لذا يرجى التكرم:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا حسد إلا في حالتين: رجل علمه الله. القرآن ويقرأه عليه في الليل وآنية النهار “. وفعلت مثل ما يفعله ، ورجل أعطاه الله مالًا ، فيقضي عليه في الحق ، وقال رجل: إذا شئت فقد أعطيتني نفس ما أعطيته ، ففعلت ذلك ، ففعلت ، هكذا فعلت. اتبع الفعل السيئ بفعل صالح يمحوه ، وخلق أشخاصًا يتمتعون بصفات حسنة “. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة شعرية في الإذاعة المدرسية

يجب ألا ننسى أن نستمد من الشعر العربي الجميل ، هذا الشعر الذي طالما غناه شعراءنا ونسجه منذ القدم ، وأصبحت أشعارهم تدرس جيلاً بعد جيل. المدرسة على لسان الإمام الشافعي رحمه الله مع الطالب ……. :

اصبر على مرارة المعلم ، لأن العلم يفشل في كثرة.

من لم يذق مرارة التعلم لمدة ساعة ، سيشعر بإذلال الجهل لبقية حياته.

من فاته التعليم في حداثته ثم كبر عليه أربع مرات في موته.

ونفس الولد والله بالمعرفة والتقوى إن لم يكن يحترم نفسه

فقرة هل تعرف راديو المدرسة

ويجب أن نقف قليلاً بالعلم والمعرفة مع الطالب ………. مع فقرة هل تعلم وبعض الكلمات القصيرة والمفيدة للمعلومات العامة كالتالي:

  • هل تعلم أن عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يفسد بحكمة الله.
  • هل تعلم أن الماس اللامع من أصعب المواد الكونية المعروفة حتى الآن؟
  • هل تعلم أن بعض القطط شديدة الحساسية للإنسان؟
  • هل تعلم أن الرجال كانوا أول من ارتدى الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر؟
  • هل تعلم أن الكلاب يمكن أن تستشعر المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض ، حيث اكتشف العلماء أنه عندما تقضي الكلاب على نفسها ، فإنها تصطف بطريقة تواجهها إما الشمال أو الجنوب.
  • لون الدواء الطبي لا شعوريا يؤثر على الإنسان ، لذلك يختار الباحثون لون الدواء بعناية شديدة ، حيث يستخدم اللون الأزرق للمهدئات ، ويستخدم الأحمر والبرتقالي للمنبهات ، والأصفر لمضادات الاكتئاب.

شاهد أيضا:

ختام مدرسة الإذاعة كاملة فقرات مكتوبة

نأسف لأننا وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل ، ونتمنى أن ننال إعجاب واستحسان جميع الحاضرين ، ولا يسعنا إلا أن نشكر جميع الأساتذة المتميزين ، وكل من ساهم في تطوير المدرسة إذاعة تحتوي على معلومات وفقرات غنية بالمعرفة والمعرفة ، ونشكر الأستاذ الكريم مدير المدرسة ، ونشكركم أيضًا على حسن استماعكم إلينا ، ولا نقول وداعًا إلا للقاء قريب ، إن شاء الله مع أطيب تمنياتنا بالتوفيق والتوفيق بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة المدرسة فقرات كاملة مكتوبة بصيغة pdf

يعتبر الراديو المدرسي من المقدمات المهمة التي يبدأ بها اليوم الدراسي ، حيث يتحدث عن موضوع معين ويتعمق فيه ، مبيناً تفاصيله المهمة. لقد قمنا بتضمين راديو مدرسي مع فقرات كاملة مكتوبة بتنسيق ملف pdf ، بحيث يمكنك تنزيله “”.

إذاعة المدرسة فقرات كاملة مكتوبة د

قد يرغب البعض في الحصول على ملفاتهم بصيغة ملف Word ، راغبين في إضافتها أو تعديلها ، وفي هذا قمنا بتضمين راديو مدرسي متكامل بفقرات تبدأ من فقرة القرآن الكريم ، وتنتقل إلى الحديث الشريف ، ثم الشعر ، بالتتابع مع فقرة هل تعلم ، ونهاية خاتمة موجزة عن الموضوع ككل ، ويمكنك تنزيل إذاعة مدرسية مع فقرات كاملة مكتوبة بتنسيق Word “”.

هنا نوصلك إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن إذاعة مدرسية كاملة بفقرات مكتوبة ، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال لتعريف القارئ بمجموعة من أجمل وأروع الإذاعات المدرسية المفيدة والمفيدة. الفقرات.