حديث شريف عن الوطن للاذاعة المدرسية

حديث مشرف عن الوطن للراديو المدرسي ، يبدأ اليوم الدراسي بإذاعة مدرسية تحاكي موضوعات مختلفة بشكل يومي ، وتبدأ الإذاعة المدرسية بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف ، ثم فقرات مختلفة على الموضوع الرئيسي في الإذاعة ومن خلاله سنضم مجموعة من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية عن الوطن للإذاعة المدرسية.

مقدمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

الوطن هو حقيقة الانسان منذ لحظة ولادته. في ظلها ، الأمن والطمأنينة والفداء والتضحية ، لا غنى عن الفرد لوطنه ، ولا قيمة له بدونه. الوطن أغلى ما في حياة الإنسان ، وهو الماضي والحاضر والمستقبل ، لذلك يستحق منا الكثير من التضحيات ، فلا شيء أعظم وأجمل وأنقى من حب الوطن وفداءه وارتباطه. معها الوطن لا يحتاج مساومات ومزايدات وشعارات بل يحتاج فقط حبنا وانتمائنا ودعواتنا له.

حديث صادق عن الوطن للإذاعة المدرسية

إن الوطن أعمق من مجرد كلمة يسميها لسان أي إنسان حر ، ولكنه كيان الإنسان وماضيه وحاضره وإيمانه وهوائه وماءه ومعيشته وكلماته المباركة. والعطاء المتواصل ، ومعنى الحب غير المشروط ، وفي ذلك ندرج حديث مشرّف عن الوطن لراديو المدرسة:

  • قال نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم -: (يا لها من بلد أحسن إليك ، وأحبني لي ، ولو لم يطردني قومك منك ما كنت لأفعل ذلك. عاش في أي بلد آخر).
  • قال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم: (اللهم صل على تمورنا ، وصلى على مدينتنا ، وصلى صلى الله عليه وسلم).

آية عن الوطن للإذاعة المدرسية

لقد ربط الله تعالى في كتابه الحكيم حب الوطن بحب الروح ، لذلك ليس من السهل على الإنسان أن يهاجر من وطنه الذي ولد وعاش ونشأ فيه. من بلادهم إلى المدينة المنورة ، كانت الهجرة من أعظم فضائلهم ، وهم يضحون بوطنهم في سبيل الإسلام والدعوة. ومن الآيات القرآنية التي تتحدث عن الوطن ما يلي:

  • قال الله تعالى: (وَلَوْ كَانَا عَلَيْنَا لَهُمْ أَنْ يَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَو يُطْرَدُونَ مِنْ بَيْتِكُمْ لَمْ يَفْعَلُوا سَوَ ذلك).
  • قال الله تعالى: (وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ: «رَبَّ يَجْعَلُوا هَذَا أَوطْنًا وَأَعْطِرْ أَهْلَهُمْ ثَمَرَهُمْ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ بِالَّهِ وَالْيَوْمِ»).
  • قال الله تعالى: (ولماذا لا نقاتل في سبيل الله وقد طردنا من بيوتنا وأولادنا).

شعر عن المنزل للإذاعة المدرسية

غنى الشعراء بحب للوطن ، وكتبوا أجمل العبارات ، وأجمل الكلمات في الوطن. إن الوجود وحب الوطن لا يقتصران على أحد ، فالجميع يحب وطنه ويحبّه ويتمنى سموه ورفاهه ورقيه وازدهاره.

لدي وطن لم أبيعه

وأنني لا أرى أحداً سواي صاحب الخلود

لقد عهدت إليه بشقّة شباب وبركة

نعمة لشعب في ظلك

وأحب لهم أوطان الرجال

تطلعات قضاها الشباب هناك

إذا ذكروا وطنهم ، فقد ذكرت لهم

ونذور الشباب فيهم فيشتاقون إلى ذلك

جعلته الروح كما لو كانت

لديها جثة في بان جودر قابلة للتلف

وطن للانسان او لو

في يوم من الأيام يعصي الإنسان أمه

حكمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

كلمة الوطن في قولها هي حروف صغيرة ، ولكن في معناها لها معاني كبيرة ، فالوطني يعني حضن الإنسان ، وأساس وجوده ، هو المكان الذي نشأ فيه الإنسان ونشأ ، واحتضنه. الحلم والفرح والحزن والألم والحقيقة ومن يعطي دون مقابل ، وفيما يلي مجموعة من الأحكام عن الوطن يمكن أن يسمعها الطلاب والمعلمون في الإذاعة المدرسية:

  • الوطن هو المكان الذي نحبه ، وهو المكان الذي نطمح إليه ، وأقدامنا تتركه ولكن تبقى أرواحنا وقلوبنا فيه ، إنه المنفذ ، إنه الحرية ، إنها الحقيقة والصدق.
  • الإنسان الحر الذي يحب وطنه ويضحى من أجلها يأسف لحقيقة واحدة فقط ، وهي أن لديه حياة واحدة فقط يمكنه أن يعيشها أو يضحّي بها من أجل وطنه.
  • الوطن روح الإنسان ، وهو ملك للإنسان وحده ، ولا يحق لأحد أن يخرجه منه. الوطن كنز تم العثور عليه دون مقابل ، والولاء له والحب هو العودة.
  • علينا جميعا أن ندافع عن الوطن بكل قوتنا وحصانتنا ودرع صلب. نحن ننتمي للوطن قبل أن يكون الوطن لنا.

كلمة عن المنزل للراديو المدرسي

الوطن كلمة صغيرة لكنها تحمل معان كثيرة. يعبر الواو في بداية الوطن عن الولاء والولاء لحبه والولاء له. ما أجمل الوطن وأجمل هوائه ، استفدنا من خيرات أرضه ، وفي ظلال أشجاره الخضراء جلسنا ، وتحت أشعة شمسه الذهبية رقصنا ، وعلى تلاله. عشنا طفولتنا محاطين بأسرتها الطيبة ، وكبرنا في أحضانها الدافئة.

ها قد وصلنا إلى ختام مقالنا حديث مشرّف عن الوطن للراديو المدرسي ، حيث ضمّننا مجموعة فقرات للإذاعة المدرسية عن الوطن وحبه وولائه له.