تحتوي قطعة الخبز على 120 سعرة حرارية، إذا أكل النمر خمس قطع خبز من نفس النوع

قطعة خبز تحتوي على 120 سعرة حرارية ، إذا أكل النمر خمس قطع خبز من نفس النوع ، فإن المسائل الحسابية التي نستخدم فيها العمليات الحسابية من أهم الطرق والوسائل المستخدمة لتعليم الأطفال الرياضيات ، حيث نستخدمها في منطقتنا. الحياة اليومية لذلك كان من المهم تضمينها في الكتب وفي السطور التالية من هذه المقالة سوف نقدم حل المشكلة الحسابية السابقة وكيفية حلها بخطوات بالإضافة إلى مفهوم عملية الضرب.

ما هي عملية الضرب؟

إنها إحدى العمليات الحسابية الأربع ، وهي عكس عملية القسمة ، وتعرف في الرياضيات الحسابية البسيطة بأنها عمليات جمع متتالية ، على سبيل المثال: العدد أربعة مضروبًا في الرقم ثلاثة (4 × 3) يساوي عملية جمع الرقم أربعة ثلاث مرات ، أي 4 + 4 + 4 تُعرف شروط عملية الضرب باسم العامل والمضروب ، أو عوامل الضرب.

قطعة خبز تحتوي على 120 سعرة حرارية ، إذا أكل النمر خمس قطع خبز من نفس النوع

هناك بعض الكلمات الدلالية في المسألة والتي تشرح لنا ما هو مطلوب من المشكلة لحلها ، حيث أن المطلوب في المسألة السابقة يوضح لنا أن العملية الحسابية التي سنستخدمها هي عملية الضرب ، وقد كنا قادر على الاستدلال عليه من خلال صياغة المشكلة ، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • 6000 سعرة حرارية

سؤال: قطعة خبز تحتوي على 120 سعرة حرارية

لحل السؤال ، تحتوي قطعة الخبز على مائة وعشرين سعرة حرارية ، وإذا أكل النمر خمس قطع من الخبز ، فكم عدد السعرات الحرارية التي كان سيأكلها؟ نقوم بتحليل المسألة الحسابية ، والمقصود بها ، باتباع الخطوات التالية:

  • تحديد المعطيات في الموضوع وهي: قطعة خبز واحدة = 120 سعرة حرارية ، أكل النمر 5 قطع خبز.
  • حدد المطلوب من المسألة ، وهو: مقدار السعرات الحرارية التي أكلها النمر.
  • ونحدد العملية الحسابية التي من خلالها سنحل المسألة وهي عملية الضرب.
  • حل المشكلة وابحث عن ناتج السعرات الحرارية الجارية التي أكلها النمر ، تساوي كمية السعرات الحرارية في قطعة خبز واحدة مضروبة في عدد قطع الخبز التي أكلها النمر ، 120 × 5 = 6000 سعرة حرارية.

وهنا وصلنا إلى خاتمة مقالنا بعنوان قطعة خبز تحتوي على 120 سعرة حرارية ، إذا أكل النمر خمس قطع خبز من نفس النوع ، بعد أن أظهرنا حل المشكلة الحسابية السابقة ، وكيفية ذلك حلها بخطوات بالإضافة إلى إدخال عملية الضرب.