المسلمة هي العبارة التي تحتاج إلى برهان

الفرضية هي البيان الذي يحتاج إلى إثبات. تحتوي الرياضيات على العديد من النظريات والمسلمات ، والبراهين الرياضية هي الطرق المتسلسلة الواضحة التي تتحقق من خلال الوصول إلى إثبات نظرية أو حقيقة ، وسوف نتعلم من خلال صحة بيان الافتراض هو الذي يحتاج إلى إثبات ، و مفهوم المسلمات في الرياضيات ، وسنذكر أمثلة على المسلمات في الرياضيات.

مفهوم المسلم في الرياضيات

الفرضية هي مبدأ أو بديهية لا تحتاج إلى دليل أو دليل لإثباتها ، وتعتبر الفرضية واحدة من الضرورات أو المبادئ العقلانية ، وقد يكون الافتراض فرضًا أو قاعدة أو بيانًا ، لا يمكن إثباتها من خلال إثبات رسمي ، ولا يمكن اشتقاقها من خلال طريقة الاستنتاج ، وتختلف الفرضية عن النظريات في أنه يمكن إثبات النظرية أو إثبات صحتها ، ويتم استخدام الافتراضات من أجل الحصول على قدر كبير من النتائج ، وهناك نوعان من المسلمات في الرياضيات: البديهيات المنطقية ، والبديهيات غير المنطقية.

الفرضية هي بيان يحتاج إلى دليل

سميت المرأة المسلمة بهذا الاسم. نظرًا لأنه من المقبول أنه صحيح في إطاره الرسمي الذي تم بناء الفرضية عليه ، على سبيل المثال ، تم بناء افتراضات إقليدس على الهندسة الإقليدية المستوية ، وتختلف الهندسة الإقليدية عن هندسة ريمان التي بنيت عليها افتراضات مختلفة من افتراض إقليدس ، لذلك الفرضية هي العبارة التي تحتاج إلى إثبات:

  • عبارة خاطئة.

أمثلة على المسلمات في الرياضيات

في الرياضيات ، هناك العديد من الافتراضات التي بُني عليها عدد من النظريات والحقائق ، ومن بين هذه الافتراضات ما يلي:

  • يمكن رسم خط مستقيم من نقطة إلى أي نقطة أخرى.
  • يمكن رسم خط مستقيم واحد من نقطة معينة موازية لخط مستقيم معروف.
  • من نقطة معينة ، يمكننا رسم قوس واحد لدائرة.
  • الخط المستقيم ليس له نهاية.
  • جميع الزوايا القائمة متطابقة.

بهذه الطريقة وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه عن صحة العبارة القائلة بأن الافتراض هو العبارة التي تحتاج إلى برهان ، ومفهوم الافتراض في الرياضيات ، وذكرنا أمثلة على الافتراضات في الرياضيات.