إذا كانت الهمزة مكسورة و ما قبلها مضموم تكتب على

إذا انكسر الهمزة وما يسبقه مركب فاكتب على ماذا؟ حيث ان الهمزة الوسطى في اللغة العربية لها قواعد خاصة تحدد كيفية كتابتها على يا او على الالف او على الواو او حتى على السطر وفي ضوء هذا الحديث يهتم بالحديث عن طريقة اكتب الهمزة الوسطى بعد شرح قواعد الكتابة بطريقة مبسطة ، والتحدث عن أقوى الحركات في اللغة العربية.

حمزة وسط

الهمزة الوسطى هي الهمزة في منتصف الكلمة ، وهذه الهمزة مكتوبة بعدة أشكال وهي: ألف ويا و واو ، وفي بعض حالاتها الشاذة تكتب على السطر. حركتها وحركة الشخصية قبلها.

إذا انكسرت الهمزة وما قبلها مركب فاكتب

وفقا لقواعد كتاب الهمزة الأوسط إذا انكسرت الهمزة وكان ما قبلها مركب يكتب على:

  • الإجابة الصحيحة: J ، أو التمييز.

حيث يتم تحديد الحرف المناسب لكتابة الهمزة الوسطى من خلال النظر إلى حركة الهمزة وهي الكسرة ، وحركة الحرف قبلها وهي الضمة وحسب ترتيب قوة الحركات ، والكسرة أقوى من الضمة ، والكسرة مناسبة للكتابة على “يا” أو “النغمة”.

أقوى الحركات في اللغة العربية بالترتيب

توجد أربع حركات في اللغة العربية توضع على الحروف من أجل النطق الصحيح للكلمة ، وهذه الحركات هي الضمة والفتحة والكسرة والسكون. الأقوى وحتى الأضعف هم كما يلي:

  • الكسرة: وهي أقوى حركة في اللغة العربية ، وهي مناسبة للكتابة على النغمة.
  • الضمة: تأتي بعد الكسرة بقوة بين الحركات ، وهي تصلح للكتابة على الواو.
  • الفتحة: وهي ثالث الأحرار قوة ، وهي مناسبة للكتابة على الألف.
  • سكون: يعتبر أضعف حركة في اللغة العربية ، ومناسب للكتابة على السطر.

إذا انكسرت الهمزة وقطعت ما قبلها فتكتب على مقال تحدث فيه الهمزة الوسطى باللغة العربية ، حيث أن الهمزة الوسطى تتبع عددًا من القواعد التي تحدد طريقة كتابتها بالكلمة. حسب قوة الحركات بحركتها وحركة الحرف قبلها والمقارنة بينها.