الألوان المتتامة تنتج عند تراكب لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون الأبيض؛ لذلك يعتبر اللون الأصفر هو اللون المتمم للون

يتم إنتاج الألوان التكميلية عندما يتم تركيب لونين فاتحين معًا لإنتاج اللون الأبيض ؛ لذلك ، اللون الأصفر هو اللون التكميلي للون. تصنف الألوان حسب دائرة الألوان أو عجلة الألوان إلى ثلاثة تصنيفات رئيسية وهي الألوان الأساسية والألوان الثانوية والألوان التكميلية التي تنتج من مزج لونين أو أكثر ، ومن خلال سنتحدث بالتفصيل عن الألوان التكميلية أو التكميلية.

يتم إنتاج الألوان التكميلية عندما يتم تركيب لونين فاتحين معًا لإنتاج اللون الأبيض ؛ لذلك ، اللون الأصفر هو اللون التكميلي للون

تتبع الألوان التكميلية ما يسمى بدائرة الألوان ، وهي حلقة مخططة دائرية تصف العلاقات المختلفة بين الألوان وفقًا لتوليفها بين الألوان الأساسية التي لا يمكن الحصول عليها من مزج لونين أو أكثر ، والألوان الثانوية التي تنشأ من خلط اثنين من الألوان. الألوان الأساسية السابقة معًا ، أما بالنسبة للفئة الأخيرة ، فهي الألوان الثالثة التي تنتج عن خلط لون ثانوي مع لون أساسي ، وبهذا يكون اللون التكميلي للأصفر هو:

  • اللون الازرق.

ما هي الألوان المكملة؟

الألوان التكميلية هي الألوان التي يتم تكوينها عن طريق مزج أحد الألوان الأساسية ، الأحمر ، والأصفر ، والأزرق ، مع لون ثانوي آخر من الأخضر والبنفسجي والبرتقالي ، والذي نتج في الأصل عن خلط هذا اللون مع لون أساسي آخر. البرتقالي المخضر ، والأزرق المخضر ، بالإضافة إلى البنفسجي المحمر ، والبنفسجي المخضر ، والأصفر المخضر.

تركيبة الألوان التكميلية

يتم إنتاج الألوان التكميلية عن طريق مزج أحد الألوان الأساسية مع لون ثانوي آخر ، على النحو التالي:

  • ينتج عن خلط اللون الأحمر والبرتقالي لون برتقالي محمر.
  • ينتج عن مزيج الأصفر والبرتقالي لون برتقالي مصفر.
  • ينتج عن الجمع بين اللونين الأزرق والأخضر لون أزرق مخضر.
  • ينتج عن مزيج اللون الأحمر والبنفسجي لون بنفسجي محمر.
  • ينتج مزيج من اللون الأزرق والبنفسجي لونًا بنفسجيًا مزرقًا.
  • مزيج من الأصفر والأخضر ينتج عنه أصفر مخضر.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا يتم إنتاج الألوان التكميلية عندما يتم تركيب لونين بصريين معًا لإنتاج اللون الأبيض ؛ لذلك فإن اللون الأصفر هو اللون التكميلي للون ، حيث قمنا بتسليط الضوء على مزيج الألوان التكميلية وكيفية الحصول عليها.