اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد

أي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح الزئبق؟ كوكب الزهرة هو أكثر الكواكب شبهاً بالأرض من حيث الكتلة والحجم ، لكن الفرق بينهما يكمن في غلافهما الجوي ؛ حيث يوجد فرق كبير في درجات الحرارة بينهما ، ومن خلاله سنجيب عن السبب بين كواكب الزهرة وعطارد ، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

تعريف الزهرة

كوكب الزهرة هو الكوكب الثاني في المجموعة الشمسية ، حيث يبلغ مداره حول الشمس ومدارها حول الشمس حوالي 108 مليون كيلومتر ، لكنه ليس دائريًا تمامًا. يتكون كل كوكب الزهرة تقريبًا من ثاني أكسيد الكربون وقليل من النيتروجين ، وقد تبخر الكثير من الهيدروجين من غلافه الجوي مبكرًا ، مما جعله كثيفًا ، مما أدى إلى ضغط الغلاف الجوي للأسفل بقوة تبلغ 3000 قدم تحت محيط الأرض.

أي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح الزئبق؟

يعود سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن عطارد إلى موقعه وطول مداره حول الشمس ، مما يجعل طبقة السحب فيه كثيفة وكثيفة.

  • لأن الغلاف الجوي لهذا الكوكب شديد السماكة ، مصنوع من أكاسيد الكربون مما يمنعه من تصريف الحرارة.

ما مدى سخونة كوكب الزهرة؟

على الرغم من أنها تحتل المرتبة الثانية في النظام الشمسي ، إلا أن كوكب الزهرة هو الأكثر سخونة في النظام الشمسي ، ولديه درجات حرارة أعلى من عطارد ، بمتوسط ​​درجة حرارة 864 فهرنهايت ، أو 462 درجة مئوية ، وقد تتغير حرارته عندما يتحرك خلال الغلاف الجوي قليلاً ، لتبتعد عن السطح أكثر برودة ، لذلك يذوب الرصاص على سطحه ، وتصل درجات الحرارة إلى “حوالي 872” فهرنهايت ، أو “467 درجة مئوية”.

وصلنا هنا إلى نهاية هذا المقال بعنوان أي مما يلي يشرح سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح عطارد ، والتي تحدثنا خلالها عن كوكب الزهرة ومدى سخونته.