تظهر الصوره اربع شموع مشتعله

تظهر الصورة أربع شموع مشتعلة؟ الشموع من أكثر المواد الطبيعية قابلية للاشتعال ، لأنها تتكون أساسًا من الهيدروكربونات ، وتستخدم الشموع للإضاءة ، وأحيانًا للترويح عن النفس ، في حال كانت تلك الشموع عطرية. المحترق ، سنناقش أيضًا أبرز وأشهر أنواع الشموع الكيميائية.

ما هي آلية حرق الشموع؟

الشموع عبارة عن هيدروكربونات ، أي أنها تتكون من خليط من ذرات الهيدروجين H والكربون C. عندما تضاء الشموع من خلال اللهب ، فإنها تذيب الشمع الموجود بالقرب من الخيط الملتوي في منتصف الشمعة ، وتذوب حرارة الشمع. يبخر اللهب الشمع السائل. مما يتسبب في تحوله إلى غاز ساخن ، وتبدأ الحرارة في تكسير الهيدروكربونات إلى جزيئات من الهيدروجين والكربون ، وتتجه تلك الجزيئات المتبخرة نحو اللهب ، وتتفاعل مع الأكسجين في الغلاف الجوي لتوليد الحرارة والضوء مع بخار الماء. “H2O” وثاني أكسيد الكربون “CO2”. جدير بالذكر أنه متى كانت الشمعة مضاءة؟ بمجرد وجود كمية الحرارة اللازمة للإشعاع مرة أخرى وإذابة المزيد من الشمع للحفاظ على استمرار الاحتراق.

يظهر في الصورة أربع شموع مشتعلة

تشتعل الشموع بالحرارة ، ويتم خلط ذرات الهيدروجين الموجودة داخلها مع ذرات الكربون ج. في البحث ، وجد أن الصورة تظهر أربعة شموع مشتعلة ، كل منها مغطاة بوعاء زجاجي مختلف الأحجام ، والشمعة التي سوف تستمر في الاحتراق ، هل رقم الشمعة:

  • (ب).

احتراق الشمعة هو تحول فيزيائي أو كيميائي

احتراق الشمعة هو تغير فيزيائي وكيميائي ، والسبب في ذلك أن احتراق الشمعة يعمل على إذابة الشمع ، وهذا يشير إلى تغير في الحالة الفيزيائية للشمع من صلب إلى سائل ، والاتحاد الشمع مع الأكسجين في الغلاف الجوي مع تغيره إلى ثاني أكسيد الكربون والحرارة والضوء تعتبر متغيرة كيميائيًا.

ما هي الأنواع الثلاثة للشموع الكيميائية

هناك ثلاثة أنواع من الشموع الكيميائية ممثلة بالنقاط التالية:

  • شموع شمع الصويا: هذه الشموع مصنوعة من زيت فول الصويا ، وهي من الأنواع الطبيعية المتجددة ، لذا فهي خيار آمن ومستدام.
  • شموع شمع البرافين: وهي أكثر أنواع الشموع شيوعًا ، وتتكون من البارافين كعنصر رئيسي ، ولا تعتبر الأكثر أمانًا ؛ لأنه ينبعث منه الكثير من السخام مقارنة بأنواع الشمع الأخرى.
  • شموع شمع العسل: تتكون هذه الشموع من شمع العسل بالإضافة إلى الزيوت العطرية.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية مقال يوضح صورة أربع شموع مشتعلة ، من خلالها تعرفنا على الاختيار الصحيح واتضح أنه رقم الاختيار “B” بجانب آلية حرق الشموع ، بالإضافة إلى أهم وأبرز أنواع الشموع وهل حرقها تغير فيزيائي أو كيميائي.