الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت هي

الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات مؤقتًا هي ؟، هناك أكثر من جهاز وطريقة لتخزين البيانات في أي جهاز كمبيوتر يمكن العمل عليه وداخله القدرة على استيعاب البيانات وفقًا لمقاومة الطرق ، ومن أهمها من هذه الطرق هي الذاكرة التي تحفظ البيانات وتخزنها حتى يتم الوصول إليها واستخدامها مرة أخرى ، حيث أن للذاكرة عدة أنواع ، كل منها يحتفظ بالبيانات بطريقة معينة ، وبهذه الطريقة تجيب على السؤال المطروح أعلاه بما تحتويه. يقدم خلال ما يلي حديثاً عن تعريف الذاكرة وأنواعها.

ما هي الذاكرة؟

تُعرف الذاكرة بأنها من أهم طرق تخزين البيانات في جهاز الكمبيوتر ، وهي مرتبطة بحجم الذاكرة ، فهي بطاقة مكونة من خلايا يتم فيها تخزين البيانات التي تظهر على شاشة الكمبيوتر. أنهم:

  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، والتي تسمى الذاكرة المؤقتة ، يتم فيها تخزين البيانات التي تتم معالجتها بواسطة الكمبيوتر ، وهي تحتفظ بالبيانات التي تطلبها وحدة المعالجة المركزية ، مما يتيح لها الحصول على البيانات بشكل أسرع.
  • ذاكرة القراءة فقط (ROM) ، والتي تسمى الذاكرة الدائمة ، والتي يمكن للمستخدم القراءة منها فقط دون الكتابة إليها ، وتخزن البيانات التي يحتاجها الكمبيوتر أثناء فترة التشغيل.

الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات مؤقتًا هي

من المعروف أن هناك أكثر من طريقة لتخزين البيانات في جهاز الكمبيوتر وهي الذاكرة وأقراص التخزين ، ولكن هنا يذكر أن الذاكرة التي تحفظ البيانات وتخزنها لها أنواع كما ذكرنا سابقًا ، وإحدى هذه الذاكرة تحتوي على جهاز كمبيوتر. البيانات بشكل مؤقت وهي الذاكرة التي تسمى الذاكرة المؤقتة ، فالجواب هو:

  • ذاكرة الوصول العشوائي (رام).

أنواع ذاكرة الوصول العشوائي

كما تشتمل ذاكرة الوصول العشوائي على أكثر من نوع منفصل عنها ، وهي:

  • ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة ، المعنية بذاكرة التخزين المؤقت لوحدة المعالجة المركزية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية ، وهي ذاكرة قياسية للعديد من أجهزة الكمبيوتر.

بهذا القدر من المعلومات وصلنا إلى نهاية فقرات هذه المقالة والتي كانت بعنوان الذاكرة التي تحتفظ بالبيانات بشكل مؤقت ، أليس كذلك ؟، حيث تناولنا إجابة السؤال المطروح سابقاً مع التعريف العام للذاكرة وأنواعها وأنواع ذاكرة الوصول العشوائي.