السرعة المتوسطة هي التغير في السرعة المتجهة مقسوما على الزمن اللازم لهذا التغير

متوسط ​​السرعة هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت المطلوب لهذا التغيير. لحساب متوسط ​​السرعة ، يجب حسابه في لحظة معينة ، على سبيل المثال: لحساب سرعة السيارة ، يجب إظهار مقدار السرعة ، وليس اتجاهها أو سرعتها اللحظية ، حيث تعطي الشرطة الانتهاك بناءً على سرعة اللحظة ، ومن خلالها نجيب على السؤال المذكور أعلاه ، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

متوسط ​​السرعة هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت المطلوب لهذا التغيير

متوسط ​​السرعة هو: “متوسط ​​سرعة الجسم أو الطاقة بالإضافة إلى معدل حركته خلال فترة زمنية معينة” ، بغض النظر عن التغير في سرعته خلال هذه الفترة ، على سبيل المثال: متوسط ​​سرعة السيارة التي قطع 60 كم في الساعة هو 60 كيلومترًا في الساعة فقط ، حتى لو توقف أحيانًا أو كان يجري بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة تارة أخرى ، لذا فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • بيان خاطئ ، متوسط ​​السرعة مقسومًا على الوقت.

ماذا تعني السرعة؟

يستخدم معظم الناس مصطلحي السرعة والسرعة بالتبادل ، لكن في الفيزياء ليس لهما نفس المعنى ؛ نظرًا لأن أحد الاختلافات الرئيسية فيه هو أن السرعة ليس لها اتجاه وهذا يعني أن السرعة هي رقم قياسي ، فقد نحتاج إلى التمييز بين متوسط ​​السرعة والسرعة اللحظية ، كما نحتاج إلى التمييز بين سرعتان لحظية وسرعتان متوسطتان أيضًا.

السرعة اللحظية

السرعة اللحظية هي مقدار السرعة في لحظة معينة أو مقدار السرعة الثابتة خلال فترة زمنية قصيرة ، ويتم حساب السرعة اللحظية من خلال النظر إلى عداد السرعة ، حيث يستطيع الشخص قياس السرعة اللحظية لسيارته في أي لحظة. فإذا سارت السيارة بسرعة 50 كم في الساعة ، فهذا يعني أنها ستكمل بعد ساعة مسافة 50 كم ، حيث حافظت على نفس السرعة خلال تلك الفترة.

وصلنا هنا إلى نهاية هذه المقالة بعنوان السرعة المتوسطة هي التغير في السرعة مقسومًا على الوقت المطلوب لهذا التغيير ، وخلاله تعلمنا ما تعنيه السرعة؟ وتحدثنا أيضًا عن السرعة اللحظية أيضًا.