اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc

أجمل فقرات إذاعية مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc هو ما يبدأ به الطالب السعودي صباحه في المدارس المختلفة ، حيث يجب غرس القيم الأخلاقية عن التاريخ المشرف في نفوس الأطفال ، لتقوية الروابط. من الحب والمشاعر الوطنية الصادقة التي تربط أبناء المملكة. نقدم لكم أجمل عرض تقديمي يتضمن مقدمة واختتام إذاعة مدرسية بمناسبة العيد الوطني الـ 92.

مقدمة إذاعية مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي كرمنا بنعمة العقل والبحث ، ومنحنا نعمة الإيمان ، والحمد لله الذي كرمنا بتاريخ عامر. مع الدروس. أهمية تلك الروابط التي توحدهم ، ومع نفحات هذا اليوم المبارك نحتفل بإحدى المناسبات الجماعية التي كان لها الدور الأبرز في دفع عجلة البلاد إلى الأمام. سنناقش على الهواء في إذاعتنا الصباحية أجمل الفقرات التي تتحدث عن قيمة اليوم الوطني السعودي الذي أنعم الله على الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله -. توحيد أراضي وشعوب المنطقة في دولة قوية قادرة على تأمين الحياة الكريمة لهم فكونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

تستهدف الإذاعة المدرسية مناسبة اليوم الوطني بعدد كبير من الفقرات المهمة ، وذلك لاستخراج الرسائل التاريخية عن تلك المناسبة ، وفي هذا نقدم الفقرات التالية:

فقرة القرآن الكريم في اليوم الوطني

خير الهداية كلام الله ، وخير شيء أن نبدأ به هذا الصباح المبارك بمناسبة طيبة ألقت بظلالها علينا.

  • إنّ المملكة العربيّة السعودية، هي خيرة بلاد الله التي أصابتها أدعية الأنبياء والصّالحين بالبركة، قال تعال:”وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا، وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ واد عميق “.
  • إنّ الوحدة هي الطّريق إلى حبل الله، عندما تكون في المسار الصحيح، قال تعالى: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ قد يتم إرشادك “.

فقرة من الأحاديث النبوية عن اليوم الوطني

آيات الله الحق ننتقل بكم إلى فقرة من الأحاديث النبوية المباركة التي هي أفضل كلام بعد كلام الله تعالى.

  • المملكة العربية السعودية ، ومكة المكرمة على وجه الخصوص ، هي البلد المحبوب على قلب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بحسب حديث رواه عبد الله بن عدي بن الحمرا. – رضي الله عنه – قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقف على التل وقال: والله أنت خير أرض الله ، وأحب أرض الله إلى الله ، ولو لم أطرد منك لما غادرت “.

فقرة كلمة للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

في الوقت الحالي نبحر معكم فقرة الخطاب التي أعدتها لنا زميلتنا (اسم الطالبة) ، والتي سنناقش فيها معلومات عن مناسبة الاحتفال الذي نقيمه اليوم ، شاكرين لها على هذا الجهد ، لذا من فضلك تعال إلى منصة الراديو:

بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله في الصباح الجميل الذي يغمر أطفال المملكة العربية السعودية بشكل عام بالخير والعافية ، بهذه المناسبة على وجه الخصوص ، كما نقف اليوم مع أحد المتميزين. صفحات من التاريخ كتب فيها أجدادنا السعوديون الأوائل ملامح النصر ، والقصص الخالدة على جبين صفحات المجد ، حتى نتعلم منها ، ونلتزم بها ، ونلتزم بوحدتنا الوطنية ، فنحن نسير على الطريق الصحيح الذي شعب مطلوب لوطننا وأمتنا الإسلامية ، فقد كرم الله الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بإصدار الأمر الملكي القاضي بوحدة أراضي الوطن ووحدة شعوبه. تحت اسم المملكة العربية السعودية ، في الثالث والعشرين من سبتمبر من العام (1923 م) ، لذلك ستكون هذه المناسبة من أهم الأحداث المحورية التي نقلت الحلم السعودي إلى مسارات الأمان.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

نشكر الزميل على ذلك الخطاب الحماسي والناجح ، وننتقل بك إلى أجمل فقرة نزيد بها المعلومات المهمة عن تاريخ بلدنا الحبيب الذي أعده لنا الزميل الكريم (اسم الطالب) ) وشكره على هذا الجهد:

  • هل تعلم أن موعد العيد الوطني الذي نحتفل به ليس إلا تتويجا عمليا لسنوات طويلة من النضال استمرت أكثر من ثلاثين عاما.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الدولة السعودية الأولى أقيمت على يد الملك محمد بن سعود الأول وهو من اتخذ الخطوة الأولى في إقامة الدولة السعودية.
  • هل تعلم أن الحلم السعودي بإقامة دولة تجمع أهل الجزيرة العربية استمر لسنوات عديدة ، قدمت خلالها البلاد تضحيات كثيرة في سبيل الوحدة.
  • هل تعلم أن مدينة الرياض أعيد ترميمها عام 1902 م على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لتكون الخطوة الأولى على طريق الوحدة الوطنية.

فقرة شعرية عن اليوم الوطني

نشكر الزميل الأنيق ، وننتقل مع الطالب العزيز إلى مقطع الخطابة الذي نستمع فيه إلى الشعر النبطي العربي بمناسبة اليوم الوطني.

يا من تسأل عن وطني وبلدي *** وتتفقد موطن أجدادي ، وطني يحتوي على البيت الحرام والطيبة *** ورسول الصدق خير مبشر لوطني على يد الحاكم الشرعي المطهر * ** بالحق في إنهاء ثورة الكراهية ،

فقرة حكمة عن اليوم الوطني

شكراً جزيلاً ومحبة للزميل على تلك القصيدة المميزة ، ننتقل بك الآن إلى فقرة الحكمة التي نتعرف فيها على الرسائل والدروس التاريخية التي نستخلصها من مسيرة العيد الوطني ، على النحو التالي:

  • اليوم الوطني السعودي هو أحد الأيام التاريخية التي نتعلم منها أهمية الوحدة الوطنية ، ونتعرف على الآفاق العظيمة التي يمكن أن تحققها الوحدة.
  • اليوم الوطني هو المناسبة العزيزة التي نتلقاها بفرح ومحبة ، وتقدير للجهود الكبيرة التي أدت إلى بناء دولة حضارية.
  • في اليوم الوطني ، نتشبث بحب الإخوة السعوديين ، ونشعر بالرضا والفخر بالانتماء لتلك الهوية التي توحدنا بتاريخ طويل وتضحيات وسنوات من النضال.
  • إن مناسبة العيد الوطني تزيد من انتمائنا لوطن الخير ، وبهذه المناسبة نجدد ولاءنا للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ، سائلين الله أن يحفظهما لما فيه الخير.

فقرة سؤال وجواب حول اليوم الوطني

شكراً جزيلاً للزميل على فقرة الحكمة ، ننتقل بك إلى الفقرة الأكثر تميزاً وهي فقرة السؤال والجواب ، والتي نتعلم فيها بأحرفها المزيد من تفاصيل العيد الوطني المجيد ، وفي ذلك رحبوا بالطالب ( اسم الطالب):

السؤال إجابه
ما هو تاريخ اليوم الوطني الرسمي الذي أعلنت فيه الوحدة واسم المملكة؟ حدثت تفاصيل المرسوم الملكي في 23 سبتمبر 1923 م.
من هو الملك السعودي الذي له الفضل في إقامة الدولة السعودية الحاكمة الآن وكم دولة سبقته؟ فالدولة السعودية الثالثة ، وهي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – سبقتها دولتان.
ما هي أسماء ملوك (آل سعود) الذين حكموا المملكة منذ اليوم الوطني وحتى اليوم؟ الملك عبدالعزيز ، الملك سعود بن عبدالعزيز ، الملك فيصل بن عبدالعزيز ، الملك خالد بن عبدالعزيز ، الملك فهد بن عبدالعزيز ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ختام إذاعي مدرسي قصير بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين

زملائي الطلاب أساتذتنا الكرام نشكركم على الاستماع إلى المقاطع الإذاعية الصباحية ، والتي تعرفنا من خلالها على إحدى أعظم مناسبات الأمة السعودية ، وانتقلنا بفقراتها لمزيد من المعلومات المهمة ، لنختم في ختام الإذاعة بفقرة للزميل في سؤال وجواب عن العيد الوطني مبارك علينا وعليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راديو مدرسي قصير عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf

تعتبر إذاعة الصباح من الأمور المهمة التي تسلط الأضواء على هذه المناسبة التاريخية المباركة ، وتحتفي بها بمجموعة من الفقرات الأساسية التي يجب غرسها في جميع فئات الطلاب حول الوحدة والوطنية وما يحب الآخرين. يمكن تنزيل راديو مدرسي كامل بتنسيق pdf مباشرة “”.

إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 doc

إن مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية بجميع أشكالها وأشكالها. وهي مدرجة في جميع الفعاليات الثقافية حتى تصل رسالة هذه المناسبة إلى قلوب جميع أبناء المملكة. يمكن تنزيل فقرات إذاعية شاملة عن اليوم الوطني بتنسيق doc يمكن تعديله على النحو التالي: “”.

ها قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc وانتقلنا مع تلك الفقرات للتعرف على مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني إلى اخيرا امكانية تحميل اذاعة عن العيد الوطني بصيغة pdf و doc.