هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني إسلام ويب

هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني الإسلام ويب؟ وهل الاحتفال باليوم الوطني ممنوع ، وما حكم الاحتفال بالأعياد الوطنية؟ في هذه الأيام تكثر الأعياد الوطنية والأعياد الوطنية للبلاد ، حيث يحتفل المسلمون بهذه الأيام ويفرحون بها ، وهذا يجهل حكم الشرع في هذه المسألة ، وسيُسلط الضوء على حكم الاحتفال بأعياد الإسلام. الويب.

هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني إسلام ويب

جاء في موقع إسلام ويب أنه لا يجوز الاحتفال بالأعياد الوطنية والوطنية ، ولا أعياد الثورات على الظالمين في مجملها ، وذلك قياسا على أن الله سبحانه وتعالى. – ساعد المسلمين ورسوله – صلى الله عليه وسلم – على الظالمين في أماكن كثيرة ، مثل يوم بدر ويوم فتح مكة وفي الأحزاب وغيرها ، ورسول الله – سلام. صلى الله عليه وسلم – لم يحتفلوا بذكريات هذه الأيام ، والصحابة من بعده لم يفعلوا ذلك ، ولو كان هذا الأمر شرعا أو خيرا للمسلمين لفعلوه حتى لم يفعله أحد من السلف. ولم يصلوا من أجلها ، وإنما أعياد المسلمين ما هي إلا عيد الأضحى وعيد الفطر ، وهما العيدان اللذان يجوز للمسلمين الاحتفال بهما ، والله ورسوله أعلم.

هل الاحتفال باليوم الوطني ممنوع؟

اختلف العلماء في مسألة الاحتفال بما يسمى بالعيد الوطني ، وكان الراجح في مذهبهم أن الاحتفال به حرام ، وقال آخرون: لا يحرم ، لكنه مكروه ؛ لأنه مخالف للشريعة الإسلامية. الشريعة. بتخصيص يوم للوطن تقام فيه حملات توعوية وثقافية ، وذلك للفت انتباه الناس إلى قضايا مهمة مثل الحفاظ على أمن الوطن وتاريخه ، على ألا يسمى عيداً ولا ينطوي على مفاسد وشرعية. التعدي على الأنظمة والآداب العامة والاختلاط وغيرها من المنكرات ، والله ورسوله أعلم.

حكم الاحتفال باليوم الوطني لابن باز

ذكر الشيخ ابن باز – رحمه الله – أن اليوم الذي يسمى بالعيد الوطني بدعة ، وهو تقليد بغير المسلمين ، حتى لو كان بحسن نية القائمين عليه. أولئك الذين يدعون إليها. حتى لو لم تكن عبادة. لأن الإسلام نهى عن التشبه بغير المسلمين ، حتى لو نوى العبادة ، فهو يدخل في البدع ، وكان اليهود والنصارى أول من أقام مثل هذه الأيام لاحتلال الناس بها ، فينبغي على المسلمين أن يبتعدوا عنها. والله ورسوله أعلم.

ما حكم الاحتفال باليوم الوطني لعثمان يوم الخميس؟

وسئل الشيخ عثمان يوم الخميس ما حكم الأعياد الوطنية فأجاب بأن المسلمين لديهم عطلتان فقط ، وهما يوم الفطر ويوم الأضحى ، ويوم الجمعة أيضا عيد تجمع. يتجمع المسلمون للعبادة ، لكن لا يجوز حتى الاحتفال بيوم الجمعة ، لكن ما يسمى بالعيد الوطني لا يجوز الاحتفال به. إذا حدث هذا الأمر فهو باطل ، وقد وقع المسلمون اليوم في أمر أن يحتفلوا به أكثر من احتفالهم بالأعياد الشرعية في الإسلام ، والله ورسوله أعلم.

هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني؟ موقع اسلام ويب: مقال شرح فيه حكم العيد الوطني كما نقله العلماء وعرض رأي الشيخ ابن باز في الأعياد الوطنية وما قاله الشيخ عثمان الخميس في الأعياد الوطنية والإسلامية.