حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس هيئة كبار العلماء

حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس مجلس كبار العلماء الاحتفال باليوم الوطني من القضايا القانونية الشائكة في الدول الإسلامية الحديثة ، حيث تحتفل هذه الدول عادة بالمناسبات والأحداث المهمة في تاريخها ، وذلك تخليدًا للذكريات المرفقة. لهم. وهذا ما سنستكشفه ب ، والذي سيتم تقديمه في الأسطر التالية ، و.

الاحتفال باليوم الوطني هل هو حرام؟

اتفق جمهور علماء المسلمين بالإجماع على عدم جواز الاحتفال باليوم الوطني ، وكثيراً ما يرونه بدعة. والأصل في هذه المناسبة أنها لم تكن في عهد النبي أو السلف الصالح ، ولا علاقة بينها وبين الأعياد أو المناسبات التي يحددها ديننا الصحيح. والاحتفاء به أن العديد من الأحداث المهمة حدثت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ، مثل فتح مكة على سبيل المثال ؛ وعلى الرغم من أهمية هذا الحدث وتأثيره على الإسلام ، إلا أنه ظل في إطار الحدث ولم يرتق إلى مستوى الاحتفال به بشكل دوري في ذكرى.

حكم الاحتفال باليوم الوطني في المدارس مجلس كبار العلماء

لا يجوز الاحتفال بالعيد الوطني بإجماع هيئة كبار العلماء ، وقد جاء الحكم بالتفصيل على النحو الآتي:

العيد استعارة لما يستعمل في اللقاء الدوري ، سواء في الجول أو الشهر أو أقل من ذلك. نتميزه بالتجمع في هذا اليوم ، ويختلف الحكم باختلاف حال ما يكون فيه ، سواء كان عادات أو عبادة. وإن كان المقصود منه تقليد عادات الجاهلية والكفار ، فهو بدعة أدخلت في الدين ، وتشمل عيد الأم واليوم الوطني.

حكم موقع إسلام اليوم الوطني

لا يجوز الاحتفال بما يسمى الأعياد الوطنية ومناسبات الثورات للتخلص من غطرسة الطغاة. إذا قسنا انتصارات الرسول وأتباعه من المسلمين على الاستبداد في عدة وقائع مثل (بدر – فتح مكة – الحديبية) ، فإن نبي الإسلام لم يجعل تلك الأيام عطلة ، وهي كذلك. يقاس الأمر بالفتوحات الإسلامية شرقا وغربا. وجوب اتباع هدى الرسول والسلف الصالح الذين احتفلوا فقط بأعياد الإسلام (الفطر – الأضحى).

حكم الاحتفال بأعياد ابن باز

لا يجوز لنا كمسلمين الاحتفال بالأعياد الوطنية ، فهي تقليد لأعداء الله. ومع ذلك ، فإن الإسلام والشرع لا يبررانه لنا ، وأصل هذا النهي هو هذا التقليد إذا كنت لا تنوي العبادة ، وإلا فهو بدعة مستحدثة. .

حكم لبس ملابس العيد الوطني

لا يجوز لبس أو صنع ملابس خاصة بالعيد الوطني أو الأعياد الوطنية. والفتوى تحرم غالبية علماء المسلمين من المشاركة في الأعياد الوطنية ، ويقاس عليهم بالمشاركة والمساعدة في تصميم أو لبس ملابس خاصة بهذه المناسبات الكاذبة. قال الله عز وجل رب العرش العظيم في كتابه الواضح: {والذين لا يشهدون زورًا ، وإن مروا بلغتهم مرّوا بشرف ”. وهذا قول ابن تيمية “شيخ الإسلام” في كتابه “اقتضاء الصراط المستقيم”:

“بيع المسلمين ما يساعدون المسلمين به في أعيادهم من ريحان وثوب ومأكل وكساء ونحو ذلك في العيد المحرم أو الباطل ، فهذا حرام”.

هكذا؛ وفي ضوء حكم لبس وصنع لباس العيد الوطني نختتم مقالنا بعنوان حكم الاحتفال بالعيد الوطني في المدارس ، هيئة كبار العلماء ، حيث تعرفنا من خلال فقراته على فتاوى أهم علماء الدين. حول هذا الموضوع.