كيف تتغير حياتك بعد الزواج كثيرًا عن حياتك قبله؟

إذا سألت أي شخص متزوج ، سواء كان متزوجًا حديثًا أو بعد الزواج ، إذا تغيرت الحياة والأشياء بعد الزواج ، فربما تكون الإجابة هي نعم ، لأنك مع الزواج تبدأ فصلاً جديدًا من الحياة يختلف عن الفصول السابقة. من حياتك هو فصل يحتاج اساسا الى اعداد نفسي وبالطبع مادي. بعد الزواج ستبدأ الحياة بالاختلاف ونسبة الحرية ونسبة المشاركة وادارة الوقت واشياء اخرى كثيرة وحتى لن تنجو شخصيتك من التعديلات والتغييرات التي ستحدث نتيجة الزواج ، فإذا حدث تغيير في هذا المقال سنحاول إيجاد أهم التغييرات والأشياء التي ستشعر بها في الزواج.

ستحاول العمل بجدية أكبر

بعد الزواج ، ستكون نظرتك إلى العمل مختلفة. ما كنت تنظر إليه سابقًا على أنه مرحلة يمكن أن تتحول إلى مرحلة أخرى بمزاجك الشخصي وظروفك ، سوف يُنظر إليه على أنه التزام يجب عليك الوفاء به ، ولن تتمكن من التخلص منه إلا بضمان مزيد من العمل ، وبالمقابل ، سيتم مشاركة نجاحاتك في العمل ، في كل مرة تحصل فيها على ترقية أو علاوة ، يكون شريكك أيضًا ناجحًا ويستفيد من نجاحاتك والعكس صحيح. هذا سيجعلك تعمل بجدية أكبر.

بعد الزفاف ، ستشعرين أن الوقت يمر بشكل أسرع

بعد الزواج تبدأ أيضًا في الشعور بأن الوقت يمر بشكل أسرع ، بل إن تسارع الوقت الذي يحدث بعد الزواج غريب وجاد وسريع حتى لا يدرك المرء ذلك ، والدليل على ذلك أن الوقت الذي يقضيه المرء في التودد. تشعر بأنها أبطأ مما تشعر به خلال الوقت مع نفس الشخص بعد الزواج ، فالأيام تمر بسرعة ، خاصة مع قدوم الأبناء وتوسع الأسرة.

ستكون أكثر انفتاحًا على التجارب الجديدة

نظرًا لأنك سترى شخصيات مع شريكك أكثر من أي شخص آخر في حياتك ، فهذه علامة على أنك ستكون أكثر انفتاحًا على تجارب جديدة في حياتك لم تختبرها من قبل ، سترى أفضل وأسوأ جوانب حياتك شريك. ومع نمو العلاقة أكثر ، ستعتاد على ما سيأتي بعد ذلك وستكون أكثر عرضة للانفتاح على التجارب الأخرى. الحقيقة هي أنه بمجرد السماح لشخص ما بمعرفة كل جزء منك تمامًا ، فمن المرجح أن تكون أقل خوفًا من تجربة شيء جديد.

تصبح أكثر انطوائية بعد الزواج

ومن المثير للاهتمام أن إحدى الدراسات وجدت أن المتزوجين (معظمهم من الرجال) كانوا أكثر عرضة للانطوائية بعد عام من الزواج. يعني الابتعاد عن الأصدقاء والبقاء في المنزل لفترة أطول من المعتاد ، وهذا أمر طبيعي إلى حد ما ، خاصة مع زيادة أعباء العمل وكثرة المسؤوليات والمزيد من التفكير في المصاريف والنفقات ، مع تجنب الخلافات العائلية والمناقشات والاستجوابات.

تغيرات عاطفية

من النقاط الجيدة والرائعة ، خاصة بالنسبة للنساء ، وجد أن الزواج يساعد في الاستقرار العاطفي للمرأة. للالتزام بالزواج تأثير إيجابي على سلوك المرأة ، مما يعني التفكير أكثر في الأسرة والتغييرات التي ستحدث لها ، وكذلك المستقبل ، مما يساعد على نمو المشاعر والعاطفة كزوجة وعاشق وأم. لاحقًا ، كل هذه العوامل معًا ستعني بالنسبة لها فيما بعد الاستقرار العاطفي.

بعد الزواج ، من المرجح أن تواجه أزمة هوية

وجد العديد من علماء الاجتماع أن واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي تعاني منها الزيجات في العصر الحديث هي أنه من السهل نسبيًا الوقوع في أزمة هوية بعد الزواج. تشير إحدى الدراسات إلى أن السبب في ذلك هو أننا في الزواج غالبًا ما ننزلق إلى الأدوار ونختلط حاليًا ، ويمكن أن يحدث هذا على مستوى اللاوعي ، قد تسأل نفسك: من أنا الآن؟ قد تشعر بالإرهاق ، لكن من الشائع جدًا أن نتكيف مع هذا الفصل الجديد في حياتنا ، خاصة بالنسبة للرجال.

مفهوم النفقات سوف يتغير بشكل مختلف

كما أشارت دراسة حديثة ، استشهدت ببعض المتزوجين ، إلى أن الطريقة التي ينفقون بها المال تغيرت بشكل كبير بعد الزواج. قال أكثر من عدد قليل من الأزواج إن استخدام الحسابات المصرفية المشتركة كان أمرًا خاصًا لأنك ترى كل شيء ينفق شريكك المال عليه والعكس صحيح. التي لم يعتادوا عليها من قبل ، وفي نفس الوقت ، يشمل هذا الاختلاف مقدار الإنفاق وشكل الإنفاق وأخصائي الإنفاق. على الرغم من أن هذا التغيير له جانب سلبي ، إلا أنك من ناحية أخرى ستكون أكثر وعيًا بالمبلغ الذي تنفقه.

لسوء الحظ ، لن يكون لديك أي أسرار

كما يمكنك أن تتخيل ، الزواج يعني نهاية أي مظهر من مظاهر الخصوصية. ستجد أن جميع أسرارك العميقة والأكثر قتامة ستُعرف الآن بشكل روتيني لشريكك. قد يبدو الأمر مخيفًا ، لكن يمكن أن يكون في الواقع محرّرًا ومفيدًا إذا كان بإمكان شريكك مساعدتك على القيام بذلك.

غير عادات الهاتف بعد الزواج

إذا كان التواصل مع أحد الزوجين أو التعامل مع الآخرين ، فإن عادات التعامل مع الهاتف ستكون مختلفة ، إذا كان على شكل مكالمات أو رسائل نصية ، فسيكون هناك العديد من الأسماء والرموز الخاطئة ، ونحن نفعل ذلك. انه لا يقصد هنا ، لا قدر الله ، الخيانة ، لكنه يستطيع أن يكره الزوج ، على سبيل المثال ، أخت الزوجة. لتجنب الخلاف ، تقوم المرأة بتغيير اسمها في دليل الهاتف. وبالمثل ، إذا كانت الزوجة لا تريد أن يغادر الزوج ، فإنها تقوم بترتيب مكالمة طارئة مزيفة للعمل. تتغير أشياء كثيرة مع الهاتف ، خاصةً إذا كان هاتفًا ذكيًا.

غير وقتك مع الأصدقاء

بالطبع ، سيتم تقليل الوقت الذي تقضيه مع الأصدقاء عما كان عليه من قبل ، وسيصبح التفاني في المنزل عادة تدريجياً ، والخروج مع الأصدقاء يتطلب الاستعداد والتفكير قبل أن تفعل ذلك ، فلن تعود كما كان من قبل ، فقط اتصل بك ويذهب صديقه معه بعد لقائه بعشر دقائق ، ويصبح هذا السلوك موصوفًا بعد زواج بالاران.

ستشعر بالذنب أقل حيال رغبتك في أن تكون بمفردك

إن العيش مع شخص آخر كزوجين يعني أنكما تشاركان فجأة كل جانب من جوانب حياتكما معًا ، ونتيجة لذلك ، يصبح وقتك بمفردك أكثر قيمة من حبيبتك السابقة بمجرد زواجك ، لذلك ربما ستشعر براحة أكبر في الاعتراف أنك بحاجة إلى بعض الوقت بعيدًا عن بعضهما البعض. وقت من وقت. سواء كنت تتسكع في غرف مختلفة من منزلك أو تخصص ليالي لقضاءها مع الأصدقاء أو العائلة الأخرى ، ستشعر براحة أكبر عندما تجد طريقة لجعل وقتك أولوية.